هاني شاكر يخطط لمنع مطربي المهرجانات من إحياء حفلات بالخارج.. ويعلن موعد التحقيق مع عمر كمال.. ويؤكد: «العقاب كبير»

الموجز   هاني شاكر 

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن قرار إحالة مغني المهرجانات عمر كمال للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة يستهدف استنهاض الدولة بالكامل لمساعدة النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر.

وأضاف شاكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي أحمد موسى مساء الأربعاء، أن إنتاج الأغاني والأفلام والمسرحيات والمسلسلات يجب أن يعكس شهامة الإنسان المصري مثل الماضي.

واستنكر شاكر تقديم مسلسلات في رمضان تقدم مشاهد البلطجة والخمور، مطمئنًا بالتصريح بالضبطية القضائية قريبًا وصدور الموافقة النهائية من مجلسي النواب والشيوخ، وخاصة أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، متفهم لهذا الأمر للغاية.

وتوجه نقيب الموسيقيين بالشكر إلى الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة إعلام مجلس النواب، مضيفًا: "نحن في مشكلة كبيرة لا نشعر بها، وهناك بنات تغني على تيك توك كلاما يودي في ستين داهية، بدلًا من كتابة بوست يحوي أي كلام والاعتراض على قرار النقابة دون فهم شيء، ساعدونا ولا تستمعوا لأغاني المهرجانات".

وناشد الفنان هاني شاكر الجمهور المصري والعربي المساعدة في إعادة الفن لرونقه وقيمته وإحساسه، مشدداً على أن عمر كمال عليه أن يحترم السعودية ومصر وتونس ولبنان وجميع الدول العربية.

وأضاف أن النقابة أبلغت عمر كمال بموعد التحقيق غدًا، مضيفاً: "يثبت للجنة سواء قال أو لم يصرح، الأمر فيه عقاب كبير قد يصل إلى الوقف؛ لأن الخطأ ليس شخصي وإنما في الدولة".

وأشار شاكر إلى أن نقابة الموسيقيين ليس لها سلطة على مطرب المهرجانات بخصوص إحياءهم حفلات خارج مصر، معلناً أن النقابة تخطط للتاصل مع النقابات الموسيقية في جميع الدول العربية من أجل منع هؤلاء المطربين الغير المقيدين بالنقابات من إحياء حفلات خارج بلدانهم.

وفي وقت سابق الأربعاء، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته في إحدى الدول العربية، مبرراً ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، رغم أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

تعليقات القراء