عمرو أديب يسأل «يعني إيه قرار المحكمة بعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟».. ونائب رئيس هيئة قضايا الدولة يوضح

الموجز   

علّق المستشار أيمن سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد، بقبول طعن مرتضى منصور الذي يطالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة الزمالك، وعودته مجلسه المنتخب لإدارة مقاليد الأمور داخل النادي لحين انتهاء مدته القانونية.

وقال المستشار أيمن سيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي" مساء الأحد ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء الأحد، إن حكم القضاء الإداري "بُني على أسباب تخص مدة التجميد لفترة لمخالفة ترتب عليها حرمان من حق مجلس الإدارة من مزاولة مهامه في إدارة نادي الزمالك".

وأضاف أن الحكم الصادر اليوم هو طعنًا على قرار وزارة الشباب والرياضة بتجميد مجلس إدارة الزمالك لحين البت في المخالفات الصادرة ضده، وليس طعنًا على العقوبة الصادرة من اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأشار نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن أحكام مجلس الدولة واجبة التنفيذ ومن حق إدارة مرتضى منصور العودة لعمله بمجرد وضع الصيغة التنفيذية للحكم وإعلان وزارة الشباب والرياضة به خلال فترة 8 أيام لتنفيذ الحكم من ذلك التاريخ.

وعن الاستشكال الوقتي لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا، قال المستشار أيمن سيد إن وزارة الشباب والرياضة من حقها الاستشكال على تنفيذ الحكم ويصدر الحكم في الاستشكال خلال شهر من رفعه أمام محكمة القضاء الإداري.

تعليقات القراء