عمرو أديب يسأل: «هل المثلية الجنسية اختيار أم جينات؟».. واستشاري الطب النفسي بالأزهر يرد

الموجز   

أكد الدكتور محمد محمود حمودة، استشاري ومدرس الطب النفسي بطب الأزهر، أن الأطفال تحت 10 سنوات لا ينبغي أن يشاهدوا المواد الكارتونية التي تروج لفكرة "المثلية الجنسية"، مشددًا على أهمية التوعية بتلك الظاهرة للأطفال.

وقال حمودة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء السبت، إن الطفل الذي يتجاوز عمره 10 سنوات يجب أن يعلم بأن "المثلية الجنسية" أمر مخالف للفطرة والطبيعة البشرية.

وأشار  استشاري ومدرس الطب النفسي بطب الأزهر إلى أن الأطفال ما دون الـ10 سنوات يرتبطون بالأبطال الخارقين، مضيفاً: "المشكلة التي تواجهنا أن الطفل لو شاهد المواد المروجة للمثلية فالأمر يختزن في عقله الباطن، وهو ما قد يسترجعه بعد البلوغ، ولذلك من الأفضل منع الأطفال من مشاهدة تلك المواد".

ورداً على سؤال عمرو أديب حول المثلية "وهل هي اختيار أم جينات؟"، رد حمودة قائلاً إن المثلية الجنسية اختيار وطريقة تربية، موضحاً أن وجود الأب وتوحد الطفل مع والده يجعله يرغب في تقليد الأب في كل التصرفات ومنها الانجذاب للجنس الآخر (السيدات).

وأضاف أن قلة وجود الأب في المنزل وبقاء الطفل مع الأم طويلًا التي تنجذب إلى الرجال تجعل ميوله منجذبة إلى الرجل، مضيفاً: "التعامل مع الفتيات على إنهم أخوته وأصدقائه وألفة وجودهم يمنع وجود إثارة جنسية نحو المرأة وبالتالي تكون الميول متوجهة للذكور".

ونفى ميلاد شخص مثلي جنسيًا، موضحًا أن الولايات المتحدة تحاول إقناع العالم بأنها أحد حقوق الإنسان؛ بسبب امتلاك أصحاب المناصب القوية ميول جنسية شاذة كوزير العدل الأمريكي.

وأثار الإعلان عن مسلسل كرتوني جديد يتناول قصة ابن البطل الخارق "سوبرمان" ثنائي الميول الجنسي، ضجة واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

تعليقات القراء