عمرو أديب يسأل: «كيف نتعامل مع الأطفال بعد ازدواج الميول الجنسية لشخصية سوبر مان؟».. وأستاذ علم اجتماع يجيب

الموجز  

أكد الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن صناعة القصص المصورة "كوميكس»" في انهيار بالولايات المتحدة والعالم، وذلك بسبب سيطرة القصص المصورة "المانجا" اليابانية على الأسواق.

وأشار صادق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء السبت، إلى أن الأمر يدفع أمريكا للجوء إلى الأفكار المثيرة للجدل كالمثلية الجنسية في شخصيات الأبطال الخارقين.

وأضاف صادق أن الأمر يدفع التيار اليساري المتطرف إلى تغيير شخصيات الأبطال الخارقين في كل شيء بدعوى حقوق الإنسان؛ للترويج لتلك الأفكار.

ولفت إلى أن هناك انتقادًا لفكرة الشذوذ الجنسي داخل المجتمع الأمريكي وخاصة بين الأطفال، قائلًا إن تعرض الأطفال لهذا الأمر صعب لأنها من المواضيع غير المحبوبة ولا يمكن عرضها عليهم.

وأشار أستاذ علم الاجتماع السياسي إلى أن "المشكلة تكمن في أن "الإنترنت أصبح جليس الأطفال في الدول العربية"، موجاً نصيحة هامة لأولياء الأمور بضرورة إبعاد أطفالهم عن مشاهدة المواد التي تضم أفكار الشذوذ بالمماثلة لمنعهم عن مشاهدة المواد التي تحوي عنفًا.

وسأل الإعلامي عمرو أديب عن كيفية التعامل مع الشباب، رد صادق قائلاً: "لو شاب في ثانوي بيتفرج على أسوأ من باتمان، نحن ثاني دولة في زيارة مواقع البورنو في العالم مش منتظرين حاجة تعلمنا"، وفقاً لتعبيره.

وشدد على دور الإعلام في شرح تلك الظواهر؛ لتحديد الصحيح والخاطئ والمقبول وغير المقبول، قائلًا إن الحديث في تلك الموضوعات مرتبط بعوامل الثقافة العامة والفهم العام والثقافة الدينية السائدة والقوانين.

وقال صادق إن المجتمعات العربية ترفض الشذوذ علنًا لكن البعض يمارسه سرًا، مضيفاً: "يجب تعليم الأطفال أن الجسد أمر مقدس لا يجب أن يلمسه أحد أو يمارس تلك العادات الشاذة؛حماية للأطفال من أي ممارسات غير شرعية".

تعليقات القراء