«إيه البجاحة دي؟».. لميس الحديدي تعلّق على شخص يصرف التموين من بطاقة بإسم الرئيس السيسي في المنيا

الموجز  

علّقت الإعلامية لميس الحديدي على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت حول منظومة بطاقات التموين، وحديثه عن وجود بطاقة تموين تحمل اسمه في محافظة المنيا ويتم صرف المواد التموينية بها.

وقالت "الحديدي"، خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" مساء السبت، إن بطاقة التموين "ملف مهم وقضية حالة بالنسبة لملايين المصريين"، مشيراً إلى أن تشديد الرئيس السيسي على فكرة الرقمنة "يعكس أهميتها وتحديد مواطن الخلل يساعد على ضبط منظومة بطاقات التموين ودقتها   ويقضي على الفساد " .

وعن تعليق الرئيس السيسي بشأن الشخص الذي يحمل بطاقة تموين بإسمه في المنيا، قالت الإعلامية: "دي كانت مفاجأة، ووزارة التموين أصدرت بياناً وكانت بإسم الرئيس ورقمه القومي وأن الوزارة قامت بإلغائها وتعمل مع هيئة الرقابة الإدارية على تنقيح منظومة البطاقات الخاصة بالتموين ".

وتابعت: "الصراحة نفسي أتعرف على هذا الشخص اللي شايل بطاقة تموين بإسم الرئيس ورقمه القومي بكل شجاعة وبجاحة أن يستخدم بطاقة بإسم الرئيس"، مضيفة: "ماقلقتش؟ وماخفتش؟ ولم تتوتر بتصرف تموين بإسم عبد الفتاح السيسي؟، إيه البجاحة دي عاوزة أتعرف عليه وأشوف بيفكر إزاي" .

وأكملت لميس الحديدي: "عندي سؤال لما كان بيصرف بالبطاقة دي، التموين اللي بيصرفله بيها كان بيقول إيه؟! .. مش فيه إجراءات؟!".

وفي وقت سابق،أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بياناً قالت فيه إنه منذ أن بدأت الوزارة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، "كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد أفراد العائلة".

وأضافت الوزارة في بيانها أنه فيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، بشأن وجود بطاقة تموين باسمه بمحافظة المنيا، أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم اكتشاف ذلك ووجد بالبطاقة الرقم القومي له وتم إلغاء البطاقة في حينه.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة.

تعليقات القراء