«هل وضعت وزارة التعليم صورة محمد رمضان بالكتب المدرسية؟».. طارق شوقي يرد

الموجز    

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة وضع صورة الفنان محمد رمضان بأحد الكتب المدرسية، والتي أثارت جدلاً واسعاً على  مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد والمذاع على فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إن الكتاب الذي أثار الجدل بسبب صورة محمد رمضان ليس كتابا مدرسيًا.

وأضاف وزير التعليم أن رواد السوشيال ميديا لا يتحققون مما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "الناس تتناقل الاشياء السلبية ويكون لديها سعادة بالتعبير عن الغضب والاستياء".

وأشار الوزير إلى أن وزارة التعليم قامت بعقد اتفاقية مع "ناشيونال جيوجرافيك" في وضع المناهج الجديدة، وباكورة هذه العلاقة هو المواد التعليمية للصف الرابع الإبتدائي، مؤكدًا أنه سيكون هناك كتب قيمة جداً في العلوم والرياضيات.

وتابع أن فلسفة الوزارة غير معنية بالدروس الخصوصية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تقديم جودة عالية بمصادر التعلم في المنظومة التعليمية، بجانب المحتوى الرقمي وذلك من أجل الاستغناء عن الدروس الخصوصية.

وأكمل شوقي: "أطالب التلاميذ بمشاهدة قناة (مدرستنا) بديلاً عن عجز المدرسين في المدارس والدروس الخصوصية"، مشيراً إلى أن قرار المصروفات قرار سنوي، لافتاً إلى أن الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات المدرسية يمثلون 65% وتم إعفائهم منها.

تعليقات القراء