مستشار الرئيس يتحدث عن إجراءات إغلاق المدارس في حال رصد إصابات كورونا

الموجز  

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية عن الإجراءات الخاصة بإغلاق المدارس في حالة رصد إصابات كورونا.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "د ي إم سي" ويقدمه الإعلامي رامي رضوان مساء الثلاثاء، إن هناك بعض المدارس تشهد بعض التكدسات، ولكن وزارة التربية والتعليم تقوم بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات النظافة والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأضاف مستشار الرئيس أنه يطالب الطلاب بتطبيق التباعد الاجتماعي حتى لا يصابوا بفيروس كورونا وينقلوا العدوى إلى الأسرة في البيوت، قائلاً: "الخطورة مش على الولاد نفسهم فالخطر عليهم ومنهم فهم يصابون وينقلوا العدوى لمنازلهم".

وعن الإجراء الخاص بإغلاق مدارس في حالة رصد حالات كورونا، قال تاج الدين إنه "يجرى بعد رصد الوضع الوبائي الموجود وعدد الحالات المصابة في الأماكن المختلفة".

وأكد مستشار رئيس الجمهورية أن "اللجنة تعقد في هذه الحالة وتأخذ قرار مرتبط بشكل وثيق بالوضع الوبائي الموجود في أماكن التدريس بالمدارس أو الجامعة"، قائلًا: "مفيش قرار مسبق، واللجنة تقوم بتقييم دقيق لحماية الطلاب".

تعليقات القراء