وزير السياحة يعلن تأجيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير.. ويوضح الأسباب

الموجز    

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن تفاصيل جديدة بشان حفل افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال "العناني"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي احمد موسى مساء الثلاثاء، إنه تم تأجيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبير للعام المقبل حتى يتسنى له دعوة كل الشخصيات العالمية.

وأوضح الوزير أن السبب وراء عدم إقامة حفل افتتاح المتحف الكبير هذا العام، هو الخوف من حضور عدد قليل من ضيوف العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي الوقت ذاته، أشار العناني إلى أن احتفالية الأقصر ستتم قبل نهاية العام، وسط تطوير المحافظة في مختلف الأماكن، لافتاً إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زار اليوم قريتين في مدينة إسنا ليتابع عمل مبادرة "حياة كريمة" في القرى الموجودة هناك، وسيتم تطوير السوق وإنشاء مرسى إسنا لتعود المدينة إلى مكانتها السياحية السابقة.

وتمنى وزير السياحة والآثار إقامة حفلة سنوية في محافظة مختلفة للترويج للسياحة فيها، مشيراً إلى أنه جاري حاليًا الإعداد لفيلم عالمي عن آثار ومعالم الأقصر، موضحًا أنه يشارك في الفيلم مصريين وأجانب وسيتم الاستعانة بفنان أجنبي.

وأكد العناني أن الاحتفالية سوف تغطي كل سنتيمتر من الأقصر وليس فقط المعالم الأثرية، موضحًا أن الاستعانة بأجانب في الترويج لمصر ليس إهانة لها.

تعليقات القراء