شعبة الذهب في مصر: «كل الأوقات مناسبة للاستثمار في المعدن الأصفر.. والسعر ميخوفش».. وتناشد المواطنين

الموجز    

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بمصر، إن أسعار المعدن الأصفر العام الماضي لا يمكن الحكم عليها، لأنها كانت في ظروف غير طبيعية لاقتصاديات العالم بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن السعر مرتبط بالبورصة العالمية وسعر الدولار.

وأضاف واصف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن سعر الذهب عيار 21 بلغ 770 جنيهًا بداية الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أنه ارتفع إلى 784 جنيهًا يوم الثلاثاء.

وأشار واصف إلى أن السعر انخفض مرة أخرى حتى وصل 769 جنيهًا بنهاية الأسبوع، مؤكدًا أن السعر لم ينخفض بصورة كبيرة، وخاصة أن السعر تحرك منتصف الأسبوع كرد فعل للبيان الفيدرالي الأمريكي الذي أشار لرفع سعر الفائدة على الدولار.

وأشار إلى أن امتلاك الشخص نقودًا للاستثمار يعد وقتًا مناسبًا لشراء الذهب، مضيفًا أن سعر المعدن الأصفر يزداد ما بين 22% إلى 36% سنويًا وهو ما يمثل رقمًا جيدًا بالنسبة للمستثمرين.

وتابع واصف أن مميزات الاستثمار في الذهب أنه يكون على مدار 7 أيام في الأسبوع، قائلاً: "كل الأوقات مناسبة للاستثمار في الذهب ولو انخفض السعر بعدها لا يقلق الناس لأن السعر يعاود الارتفاع مرة أخرى، سعر الذهب ميخوفش".

ونفى  نائب رئيس شعبة الذهب بمصر تحقيق مكسب من الاستثمار على المدى القصير، متوقعًا أن يشهد سعر الذهب ارتفاعًا في الربع الأخير؛ لأن الشركات العالمية تغلق حسابتها وتبدأ في شراء الذهب، إضافة إلى نشاط حركة شرائه في البورصات العالمية.

وناشد واصف المواطنين الاستثمار الطويل في الذهب الذي يبدأ من 6 أشهر فما فوق، قائلاً: "المواطن يشتري المنتج المصري لأنه أقل مصنعية من المستورد، الذهب زينة وخزينة وشراء الجنيه الذهب يفقد جزء الزينة".

تعليقات القراء