ربنا قال مصر لأ.. السيسي: في وسطنا ناس بيعتبرونا أعداء وبيعملوا تشكيك وتخريب وقتل لو أمكن (فيديو)

كتل: ضياء السقا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدراما والتعليم والإعلام والأسرة والجامع من أساسيات نشر وبناء الوعي الصحيح.

وقال الرئيس السيسي ـ خلال مداخلة مع القناة الأولي (الفضائية) ـ لبرنامج من التاسعة مع الإعلامي يوسف الحسيني ، إن التعليم الصحيح لا يكمن في تحصيل الدرجات فقط، بل يكمن في تكوين وعي وفكر صحيح، موضحا أن التعليم لا يعني فقط النجاح والحصول على 90 %، بل أن تكون قادرا على التفكير الصحيح.

وأكد السيسي، أن هناك من يعيشون في وسط المجتمع ويعتبرونا أعداءً، يسعون للقتل والتخريب حال تمكنهم من ذلك.

وأضاف السيسي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج التاسعة المذاع على التليفزيون المصري،مساء الأربعاء: "ما جابهته بلد بها 100 مليون خلال العشر سنين اللي فاتوا أمر مش سهل ونحن نحاول الحفاظ على الاستقرار".

وتابع الرئيس: "اللي بتكلم عنهم ناس في وسطينا، قاعدين ليل نهار بيتكلموا عكس الاتجاه، مش مستوعبين الدرس، وبيحاولوا ينخرطوا مع المجتمع، وبيعتبرونا عدو ليهم.. تشكيك وتخريب لو أمكن وقتل لو أمكن".

وأكد السيسي أن «المصريين الآن أكثر خوفا وأكثر يقظة على بلدهم، بسبب ما نراه في الدول المجاورة، قائلا: «الخالق العظيم قال مصر لا»، مشيرًا إلى أن «ذروة الوعي تأتي من بناء علمي في المدارس والجامعات، لافتا إلى أن القناعات تتحول إلى الإرادات، والله أوجد الدين، ومن الممكن تشكيله وتطويره وفقا لكل زمان، ولكن ثوابت الدين لن تتغير».

تعليقات القراء