«محور الجزائر».. وزير النقل: شعبنا هيحاسبنا لو قصرنا في حقه.. وإيه المشكلة أن المشاتل بالمعادي ترجع خطوتين والطريق يتوسع ويتطور؟

الموجز

بعد حالة الجدل المثارة حول إزالة الأشجار والمشاتل بمحور الجزائر بالمعادي، قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه ليس هناك أي تخطيط لإزالة أي أشجار أو مشاتل بها أو أي تخطيط؛ لتنفيذ أعمال خاصة بالطرق في هذه المسافة، مؤكدًا أن كل ما يتم التخطيط له يتمثل في الحفاظ على أملاك حرم السكة الحديد في هذه المنطقة، ودراسة نقل بعض المشاتل بعيدًا عن حرم السكة الحديد، لمسافة تؤمن مسار السكة الحديد فقط، ولن يتم قطع أي شجرة أو إزالة أي مشاتل في هذه المنطقة.

وأشار وزير النقل،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء أمس الجمعة إلى رصده لكارثة جديدة على خط السكة الحديد بمحور الجزائر، حيث ظهرت سيارة تعبر السكة مقابلة للقطار، معلقًا: "نزلنا من العربيات في مشهد دراماتيكي وإحنا بنرجع العربية"، مضيفًا: "تحدثت مع أصحاب التعديات في تلك المنطقة، وهناك عامل بإحدى عربات بيع الفول رفض التحرك إلا بأمر من رئيسه ولم ينصاع للوزير".

وأكد الفريق كامل الوزير، أنه سيتم إزالة كل التعديات من الورش وعربات بيع الفول والعشش وغيرها من حرم السكة الحديد، وأصحاب المنازل سيتم تعويضهم ونقلهم لأماكن أخرى.

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر تشهد كل يوم طرق وكباري جديدة، وذلك لإنشاء الجمهورية المدنية الجديدة التي مهد لها الشعب في ثورة 30 يونيو، موضحًا أن المشروعات الحالية ستنقل الدولة نقلة حضارية.

وقال الوزير، ، إن المحاور والطرق يعاد صياغتها لتسهيل الحركة، مشيرًا إلى سعي الوزارة لإزالة كل التعديات في الشوارع المصرية.

وأوضح وزير النقل، أن المحاور والطرق يعاد تجديدها؛ من أجل تسهيل حركة المواطن فى كل ربوع مصر ، مؤكدا أنه سيتم العمل على ازالة التعديات على حرم السكك الحديدية على مسافة 10 آلاف كيلو، خاصة خط سكك حديد القاهرة حلوان، لافتًا إلى انتشار التعديات من القهاوي والورش والمنازل على هذا المحور.

تعليقات القراء