أشرف زكي: سألت الشيخ الشعراوي هل الفن حرام؟.. و«حلا شيحة مشطوبة من النقابة وكلمتنى بدل المرة 10 عشان ترجع.. عاوزين يرجعونا مليون سنة لورا»

الموجز

مازالت حالة الجدل والاستياء التى أثارتها تصريحات الفنانة حلا شيحة، التي نشرتها عبر حسابها على إنستجرام، وأعلنت فيها توبتها عن المشاهد التي قدمتها في فيلم «مش أنا»، ومطالبتها لزملائها في الوسط الفني بـ«التوبة»، مؤكدة أنّ «فتنة الشهرة عامية عنيهم» تلقى بظلالها على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي.

نقابةالمهن التمثيلية، قالت في بيان لها: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمَن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة".

وأضاف البيان: "ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنًا أمام محاولات تشويه الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية لتطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة، فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".

واختتم بيان نقابة المهن التمثيلية قائلًا: "يهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر، في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى".

بدوره، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه انزعج من الكلام الذي أعلنته الفنانة حلا شيحة بشأن الفيديو كليب الذي ظهرت فيه مع الفنان تامر حسني، مشيرا إلى أن ما حدث درس كبير للجميع، خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض الناس ممن يحرمون الفن، ثم يعودون إلى الشاشات مرة أخرى.

وأكد خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة "MBC مصر": "لا عودة للناس دي تاني ولا مكان لهم في النقابة، والسيدة صاحبة هذه الحادثة لا مكان لها في النقابة، وهي كلمتني بدل المرة 10، واحنا غلطنا لما قبلنا عودتها، وأنا أعتذر إنى قبلت عودتها، ولا مكان لمن يفعل مثل هذه الأفعال بالنقابة، هي مش موجودة في النقابة، وكانت مشطوبة أساسا من النقابة، وكنا نسير في إجراءات عودتها".

وقال: "الناس اللي عاوزين يرجعونا مليون سنة لورا يروحوا يشوفوا حالهم، والفن والموهبة والمهنة العظيمة اللي بنشتغلها متهونش عليها ولا تستحق مننا أننا نعمل فيها كدة، وأنا مرة سألت الشيخ الشعراوي هل الفن حرام؟ فرد عليا فيما معناه إن الفن رسالة".

الإعلامي عمرو أديب علق على أزمة الفنانة حلا شيحة والفنان تامر حسني، بعد عرض الفيديو كليب الذي جمعهما، والتي كانت جزءا من فيلم "مش أنا"، وقال: "حاسس إن الموضوع مش صدفة، يعني دلوقتي أزمة حلا، وقبلها أزمة البوركيني، وبعدها شوية جدل على الحجاب، حسيت إننا رجعنا لأيام زمان، وطبعا في كذا شيخ دخلوا في الموضوع وتحدثوا عن فضيلة المرأة".

وأضاف: "الحوار ده احنا شوفناه قبل كدة، هل دي كلها صدف، معرفش، الفار لعب في عبي، لأنها موجة طالعة ومجموعة صدف مع بعض، أنا شايف إن اللي عاوز يمثل يمثل، واللي عاوز يقلع الحجاب يقلع واللي حابب يلبسه براحته، أنا شوفت فيلم تامر، ومشوفتش فيه أي أشياء خارجة، وأغلب أفلام تامر مفيهاش حاجة خارجة، مفيش حاجة شوفتها تزعج حلا".

وقال: "في طقس بيحصل من مريحني، اللي هي موجة حاجات تظهر مرة واحدة، عشان يدخل المجتمع في دوائر مظلمة".

وكتبت شيحة عبر حسابها على موقع تبادل الصور «إنستجرام«، معلقة على المشاهد المتفرقة التى تجمعها بالنجم تامر حسني: «أنا اتفاجئتجدا بنزول كليب يجمع مشاهد متفرقة من الفيلم في أيام ذي الحجة المباركة، وخصوصا بعد آخر بوست نزلته وضحت فيه أنا إيه، واتفاجئتأكثر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه هيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام، ورد الصيف اللي فات،وأكدلي أنه هيحترم رغبتى«.

يذكر أن فيلم «مش أنا«حقق نجاحا كبيرا منذ طرحه فى السينمات قبل أسابيع قليلة، وهو فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسنى،وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، بجانب عدد من ضيوفالشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا، وتدور أحداثه حول حسن الذى يُصاب بمرض غريب يفقده السيطرة على يده،فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

 

تعليقات القراء