«استعدوا لأي معركة».. مستشار الرئيس يتحدث عن موجة خامسة لـ «كورونا»

الموجز   

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد انخفضت بشكل واضح في مصر، مشيرًا إلى أن هذا ملحوظ أيضًا على مستوى القطاع الطبي في مصر، وهو ما تؤكده ايضاً البيانات الرسمية التي تتحدث عن انخفاض مستمر في عدد الحالات، وبالتالي انخفاض مستمر في حالات دخول المستشفيات أو العيادات المركزة.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إن فيروس كورونا يُعد وباء عالمياً، وهناك بلاد كثيرة دخلت في موجة رابعة، وبعض البلاد تتحدث عن موجة خامسة، فيجب أن نستمر بكل قوتنا في الاحتراز والاحتياط وتطبيق كل المعايير والاستعداد لأي معركة قادمة مع هذا المرض.

وأضاف مستشار الرئيس: "نعمل على صيانة الأجهزة الطبية، والتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي، وصيانة شبكات الأكسجين الطبي".

وأشار إلى أن هناك مستشفيات كانت مخصصة لعلاج كورونا سواء على مستوى وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية، وحاليًا أصبحت بفضل الله خالية من مرضى كورونا، قائلاً: "دي حاجة مطمئنة في هذه المرحلة"، موضحًا أن موجات المرض ترتفع ثم تستقر ثم تنكسر، ونحن الآن في الانكسار.

ولفت تاج الدين إلى أن مصر مرت بثلاث موجات من المرض، وفي كل مرة يحدث ارتفاع متزايد ثم الوصول إلى أعداد ثابتة لعدة أيام ثم انخفاض تدريجي في عدد الحالات، لكن ما زال حتى الآن الفيروس موجودا ويجرى تشخيص حالات، لكن أقل بكثير من الفترة السابقة.

واختتم مستشار الرئيس تصريحاته بالقول: "كورونا ما زال موجودا، ولازم نستمر في الاحتياط والاحتراز والمتابعة والاستعداد لأي موجات مستقبلية".

تعليقات القراء