لماذا تستمر معاناة الفنانة دلال عبدالعزيز رغم تعافيها من كورونا؟.. مستشار الرئيس يوضح

الموجز  

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن سبب عدم تحسن حالة الفنانة دلال عبدالعزيز رغم التماثل للشفاء من فيروس كورونا المستجد.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي والمضاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، إن المضاعفات الكبيرة التي تحدث بعد الإصابة بفيروس كورونا موجودة ولكنها ليست كبيرة، موضحًا أن هناك 25 عرضًا قد يحدث بعد كورونا منها أسباب نفسية وعصبية، وهناك مضاعفات تحدث في الجهاز التنفسي مثل التلفيات التي تحدث في الرئة.

وأشار مستشار الرئيس إلى أن مضاعفات كورونا قد تمتد وتترك صعوبة في التنفس والحركة، رغم التماثل للشفاء من الفيروس، وعلاج هذه المضاعفات قد يحتاج إلى وقت طويل، وهذا يرجع لعدة أسباب منها قوة الإصابة أو قوة الجهاز المناعي أو أي مشاكل صحية للمصاب.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" إنه وبحسب قول الأطباء، فإن الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز تحتاج لفترة زمنية كي تسترد رئتها قدرتها على العودة لطبيعتها، كونها لا تستطيع التنفس بصورة طبيعية، وتعتمد على أجهزة تنفس مساعدة.

ونقلت الصحيفة عن ماصدر لها قولها إن دلال عبدالعزيز دائمة السؤال عن زوجها الفنان الراحل سمير غانم وحالته الصحية، دون علمها بوفاته، كما أنها كتبت في أكثر من مرة رسائل له حين تسمح حالتها الصحية بذلك، كونها لا تعلم بخبر وفاته حتى الآن، بناء على طلب الأسرة، خوفا عليها من تدهور حالتها الصحية.

وتسأل الفنانة دلال عبد العزيز عن زوجها الفنان الراحل سمير غانم بصورة مستمرة، إلا أن الأطباء يردون عليها بأنه مصاب بنفس المرض ويعاني من تبعاته ويعالج، ومعزول وممنوع من الزيارة.

وتوفي الفنان سمير غانم منذ أكثر من 40 يوما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، إلا أن شقيقه قال إنه توفى متأثرا بإصابته بالفطر الأسود.

تعليقات القراء