بعد تسوية الأزمة.. رئيس قناة السويس: العالم حبس أنفاسه بعد جنوح السفينة..وتم إنقاذها في 6 ايام فقط

الموجز

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تعليقا على تسوية أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، إن سفينة إيفر جيفين غادرت مصر بعد تسوية الأزمة في مفاوضات استمرت 3 شهور .

وأضاف  "ربيع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع عبر فضائية "cbc": تم إنقاذ  السفينة الجانحة في 6 ايام فقط وخرجت السفينة سليمة ولم تتأثر ولم تتأثر حمولة السفينة.

وتابع : العالم حبس أنفاسه خلال فترة جنوح السفينة إيفر جيفين ولكن رجال هيئة قناة السويس تمكنوا من تعويم السفينة في 6 أيام فقط ، معقبا: الرئيس السيسي أكد لي مع اول يوم جنوح لـ السفينة أن سمعة مصر في رقبة هيئة قناة السويس، وتمكننا من إنهاء الازمة بـ سواعد ابطال هيئة قناة السويس .

وأشار الي انه تم حشد كل قدرات قناة السويس من الكراكات وقاطرات الجر وأوناش من أجل تعويم السفينة الجانحة"، مضيفا: هناك اشادة عالمية بتسوية أزمة السفينة الجانحة وكان هناك إصرار من طرفي  التفاوض من هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة الجانحة لإنهاء التفاوض بتسوية مرضية لكل الأطراف.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس: إن تم الاتفاق على جميع الماديات مقابل إنقاذ تلك السفينة، معقبا "الهيئة ترضى عن هذا المقابل المادى، ولا يوجد أى تنازلات مادية من قبل الهيئة".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال مؤتمر صحفى له ، أن هذه السفينة كانت رقم 13 في السفن التى مرت فى هذا اليوم، كما أنه مرت حوالى 12 سفينة بحمولة أكبر من حكومة تلك السفينة الجانحة، إضافة إلى أن القناة تتحمل مرور سفن أكبر من إيفرجيفن، لافتا إلى أن معايير القناة لم تتغير منذ زمن طويل.

قرر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تعيين خالد أبو بكر مستشارا دائما لرئيس الهيئة للشؤون القانونية والعلاقات الدولية، وذلك عقب نجاحه فى المفاوضات القانونية لتسوية أزمة السفينة الجانحة.

تعليقات القراء