إبراهيم عيسى: "تسخين" الحكومة على ضرب سد "النهضة "مرفوض..وقرار الحرب ليس سهلا

الموجز

شن الإعلامي إبراهيم عيسى، هجوما حادا التيارات الإسلامية لموقفه العدائي من مصر خلال أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن قيادات التيارات السلفية تريد هزيمة مصر في قضية سد النهضة، متابعًا: "الشيخ يعقوب وحسان نفسهم مصر تعطش عناد في 30 يونيو ورفضًا لها وكراهية".

واضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن موقف هذه القيادات من مصر في أي موقف ووقت دائمًا بها حالة من الخصومة والعداء، مؤكدًا أن التيارات الإسلامية يتمنون عطش مصر عنادًا وكراهية لثورة 30 يونيو، كما أن هناك حالة من تسخين الإخوان للدفع بمصر باتخاذ قرار الحرب، مردفًا: " قرار الحرب شائك وليس سهلًا كما يتوقع البعض".

وأكد أن النيل هو قضية حق مشروع لمصر، مشيرًا إلى أن أي مواطن يجب أن يكون مع القيادة والتأييد لأي قرار يصدر من القيادة السياسية ومن الرئيس عبد الفتاح السيسي مشددًا على أنه حال وجود قرار سياسي أو غير سياسي يجب أن يكون هناك اصطفاف وطني، كما أن مصر قادرة على الردع بقوة وصلابة.

ووأشار الي أن الوضع الحالي ليس به أي ضبابية في الأمر، كما أن المواطن عليه أن يكون واعيًا تمامًا بأحقية مصر في دفاعها عن حقوق النيل، منوهًا إلى أن الإصرار المصري على التفاوض حول السد عرى الموقف الإثيوبي، مشيرًا إلى أن اللحظة الحالية بخصوص أزمة سد النهضة هي لحظة ميثاق وطني ويتواجد فيه الشعب، مؤكدًا أن اللحظة الحالية لا تحتمل اختلاف وجهات نظر.

وشدد على أن قرار الحرب صعب ويجب أن يتم اتخاذه برؤية واضحة وبخطة معلومة التفاصيل ودراسة لكل جوانب القرار، كما أن أي قرار سيكون بناء على رؤية مصر بنفسها، إذ أن مصر قادرة على الردع في اي مكان تريده من أجل مصلحة مصر.

تعليقات القراء