عكاشة: الإخوان هددوا الأمن القومي المصري قبل 30 يونيو

الموجز

قال خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن مصر متواجدة في قلب منطقة تعرضت لـ هزة كبيرة وضخمة في الفترة من 2011 وحتى 2013 ، مضيفا:"  وفي فترة من الفترات تعرضت المنطقة لموجة من عدم الاستقرار وهذا ما حدث في مصر في الفترة من 2011 وحتى 2013 ".

وأضاف  "عكاشة" خلال حواره ببرنامج "المواجهة " المذاع عبر فضائية " إكسترا نيوز"، : شهدنا تحديات امنية كثيرة داخل مصر لكن تحدي الإرهاب كان في صدارة المشهد ووصل الجماعة الإرهابية لـ مفاصل الحكم في الدولة المصرية في غفلة من الزمن وهذا الأمر كان بالغ الخطورة ويؤثر بشكل كبير على معادلة الأمن القومي للدولة المصرية .

وتابع : رأينا تحركات من الجماعة الإرهابية لربط مصر بمجموعة من المحاور التي كانت من الممكن ان تقضى على الأمن والاستقرار المصري.

واستكمل : قبل ثورة 30 يونيو رأينا الرئيس المعزول يحاول  حشد المصريين  نحو الصراع داخل سوريا، وأعوان الجماعة الارهابية حاولت الدفع بالشباب المصري للانخراط في الاقتتال الداخلي في ليبيا .

واختتم "عكاشة" حديثه قائلا : الشعب المصري كان مدرك ان كان يتعرض لتهديد كبير من قبل الإخوان وثورة 30 يونيو شارك فيها ما يتجاوز 50 مليون مصري للدفاع عن استقرار الدولة المصرية ومعادلة الأمن القومي المصري.

تعليقات القراء