«حَمار وصفار وحلاوة».. عمرو أديب يظهر بـ «بطيخ أصفر» على الهواء.. ووزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية أصبح لها اسم فى العالم

الموجز

ظهر الإعلامي عمرو أديب على الهواء بـ «بطيخ أصفر» أنتجته مصر مؤخرا، قائلا : «حَمار وصفار وحلاوة.. أول مرة في حياتي أشوف بطيخ أصفر، وطعمه خطير وهو ساقع، بطيخنا الأحمر والأصفر فاخر وكله مصري حتى التقاوي».

وقال «أديب» خلال برنامج «الحكاية» المذاع على قناة «MBC مصر» : «مساء الخير في حلقة جديدة، اللي قدامي ده بطيخ أصفر، وأنا أدعي أنني شوفت جميع أنواع الاكل اللي في العالم، ولكن أول مرة في حياتي أشوف بطيخ لونه أصفر، طبعا مش مستورد من هونج كونج ولكن مزروع في مصر وطعمه مرعب كأنك بتاكل أناناس وأنا أكلات لوحدي نصف بطيخة».


وأضاف عمرو أديب: «الترميلة بتاعة البطيخ الأصفر وطعمه جميل جدا، وهو طعمه خطير غير طبيعي، وأنا أول مرة في حياتي أشوف وأكل بطيخ بالشكل ده، مضيفا أن البطيخ هذا العام ممتاز جدا ونتحدث عن البطيخ الأحمر والأصفر وبدون بذر. حسبما نشر موقع "صدى البلد".


وأوضح أن مصر تنتج أفضل أنواع الخضروات والفاكهة والبذور والتقاوي محليا، عكس السنوات الماضية التي كنا نستورها من الخارج، مؤكدا أن هناك طفرة في جميع أنواع الخضار والفاكهة المصرية.


قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن قطاع الزراعة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد طفرة غير عادية بكافة المحاور بهدف توفير الأمن الغذائي للشعب المصرى، مشيراً إلى أن مصر تحتل رقم متقدم في العالم  من حيث الصادرات الزراعية، وتابع: "أصبح لنا اسم في العالم". حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأضاف "القصير"، خلال مداخلات هاتفية ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbc مصر"، أنه خلال أزمة جائحة كورونا "كوفيد19"، فتحنا 11 سوقا جديدة لتصدير الحاصلات الزراعية المصرية من بينهم اليابان، وتابع:"كون السوق اليابانية تقبل المنتجات المصرية أمر يعد معجزة".

وأكد "القصير"، أن السلعة المصرية مقبولة في العالم نظراً لجودتها بعد التطور الكبير الذى لحق القطاع بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:"الناس لازم تفتخر بالمنتج المصرى ".

وأشار الوزير، إلى أن فدان القمح أو الأرز المصرى يأتي بمحصول أعلى من كثير من الدول، بفضل التقدم الذى لحق بقطاع الزراعة، وتابع:"ننتج 360 نوع ونصدرها لـ100 دولة حول العالم".

تعليقات القراء