متحدث الوزراء: إجراءات حظر تقديم الشيش لازال سارياً ..وتشديد عقوبة مخالفة الغلق

الموجز

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا بإعادة العمل بمواعيد الغلق في التوقيتات الصيفية، لا تعني الثقة أن كورونا لم يعد موجودًا، وعلينا إتباع الاجراءات الاحترازية، خاصة ان الوضع قد ينقلب في حالة مخالفة الاجراءات الاحترازية، بشكل خطير مما يستلزم إتباع الاجراءات الاحترازية.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "on" أن مجلس الوزراء بتشديد عقوبة مخالفة الغلق، في حال التكرار لمدة أسبوعين كعقوبة اولى تزيد لشهر في حال التكرار وفي كل مخالفة سيدفع 4000 جنيه، مؤكدًا أن نسب الاشغال في المطاعم والمقاهي لازالت في حدود 50% ولم تتم تغيير هذه الاجراءات.

وشدد على أن إجراءات حظر تقديم الشيش لازال ساريًا، ولم تطاله أي تغيرات، بالإضافة إلى تشديد إجراءات حظر إقامة المناسبات في دور المساجد، حيث لم تمس الصلوات في القرارات لكن أية فعاليات في دور المناسبات الملحقة بالمساجد ممنوعة ومحظورة.

وكشف متحدث الوزراء أن حظر إقامة سرادقات العزاء ليس قاصرًا على دور المناسبات، بل ايضا التي تقام في الشوارع، مشددًا على أن كل من يعمد إلى إقامتها يعرض نفسه للمسائلة .

تعليقات القراء