الصحة: تصنيع اللقاحات وتأمينها هو طوق النجاة من كورونا

الموجز

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن توافد شحنات جرعات لقاحات كورونا ساهم في الإسراع من وتيرة عملية التطعيم، مشيرًا إلى سعي مصر لتوطين صناعة اللقحات بالاتفاق مع أحد الشركات الصينية.

وأضاف "عبد الفتاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن مصر تسلمت أول شحنة من المادة الخام للقاح سينوفاك الصيني والتي تتيح إنتاج ما يقرب من مليوني جرعة، ذاكرًا أن الوزارة كثفت حملات التوعية بأهمية الحصول على اللقاح، ما ساهم في زيادة الإقبال من جميع الفئات على مراكزا لتطعيم.

وأشار إلى توفير الوزارة لخدمة الحصول على لقاح كورونا بالمنازل للفئات غير القادرة على الحركة، وذلك من خلال التواصل مع الخط الساخن "15335"، مضيفًا أن وعي المواطنين زاد بأهمية الحصول على اللقاح وأنه طوق النجاة من الإصابة بالفيروس.

وأوضح "عبدالفتاح" أن الوضع الوبائي في مصر مستقر ومطمئن على مدار الأيام الماضية، وهذا يرجع إلى الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة خلال الفترة الماضية والخطة التي وازنت بين الأنشطة الاجتماعية والحفاظ على صحة المواطنين، ما ساهم في انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس.

تعليقات القراء