أحمد مجاهد يكشف لـ عمرو أديب أهم شرط لعودة الجماهير إلى المدرجات

الموجز   

تحدث أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلّفة بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عن عدد من الأمور المتعلقة بالكرة المصرية، أبرزها عودة الجماهير للمدرجات في مباريات الدوري.

وأكد مجاهد، في تصريحات ببرنامج "الحكاية" من تقديم الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الأحد، أن قرار عودة الجماهير إلى المدرجات لا يخص الجبلاية فقط، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد مشروع سيقدم للجهات المختصة، وهما الأمن والصحة، عن طريق وزارة الرياضة.

وأضاف مجاهد أنه بدءاً من شهر يوليو المقبل، سيكون هناك مشروع لدخول الجماهير بأعداد وشروط محددة، "من بينها أن يكون المشجع حاصلًا على لقاح كورونا".

وتابع: "كشف الحاصلين على لقاح كورونا سيكون مسئولية اتحاد الكرة، بجانب وجود تباعد بين الجماهير، على سبيل المثال إذا أقيمت مباراة في استاد القاهرة، يمكن استضافة 3 آلاف مشجع وتوزيعهم في المدرجات بشكل مناسب".

وتحدث رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة عن موعد انتهاء الدوري، حيث قال: "بتعاون الأندية رغم الضغط الكبير الواقع عليهم، سيكون 25 أو 26 أغسطس المقبل حد أقصى، لو لم يجد جديد، لأن 30 أغسطس بداية معسكر المنتخب استعدادًا لمباريات تصفيات كأس العالم".

وعن المنتخب الأولمبي واستعداداته لأولمبياد طوكيو، قال مجاهد إن "ظروف إصابة محمود تريزيجيه أبعدته من حسابات شوقي غريب، رغم أنه كان في تفكيره من البداية، وخاطبنا نادي ليفربول بشأن محمد صلاح".

وتابع: "صلاح لديه رغبة مؤكدة في التواجد بالأولمبياد، وأن يكون مساندًا لزملائه ويقود المنتخب، واللاعب نفسه يعلم أننا سنخاطب ليفربول، ولكن يتبقى مسألة التنسيق بينه وبين النادي، لأن الأولمبياد ليست ضمن الأجندة".

وأكمل مجاهد: "خاطبنا جالطة سراي التركي بشأن مصطفى محمد، وهناك تنسيق معهم لأنه يرتبطون بموعد التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا، وسنرى الموقف، ونتمنى أن يتواجد معنا".

واختتم رئيس اتحاد الكرة تصريحاته قائلاً: "إن شاء الله عمر مرموش ومصطفى محمد سيتواجدان مع شوقي غريب في معسكر شهر يونيو المقبل".

تعليقات القراء