"لا استثناءات"..نادر سعد: تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم في شهر رمضان

الموجز

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أسباب عدم إقامة أي دورات رمضانية خلال شهر رمضان، قائلًا: إن النشاط الرياضي الخاص بالمحترفين له ظروفه مرتبط بالتزامات دولية على الدولة والإجراءات الاحترازية التي تطبق في نطاق المحترفين تختلف تمامًا عن اللاإجراءات المطبقة في نشاط الهواة سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة".

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"المذاع عبر فضائية "MBC مصر" أنه في حالة عدم الالتزام أو الانضباط بالإجراءات التي تم وضعها في المساجد أو الأماكن المختلفة فإنه هناك سوابق لمساجد كبرى تم إغلاقها أشهرهم مسجد الفتح الذي كان هناك قرار بغلقه نتيجة عدم الالتزام، قائلًا: "لا شيء كبير على الإغلاق ولا استثناءات تجاه أي أحد والكل ملتزم بقرارات لجنة الأزمات التي تم اتخاذها اليوم".

وأشار الي أنه سيكون هناك تشديد من قبل كل الوزارات المعنية على تطبيق كل الإجراءات سواء فيما يخص ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ووسائل المواصلات أو فيما يخص الالتزام بالإجراءات الاحترازية في صلوات الجماعة خاصة صلاة التراويح.

وأختتم "سعد" تصريحاته قائلا: داخل تصلي هتمنع من دخول المسجد إذا كنت بدون كمامة أو سجادة الصلاة، وهناك سلطات إنفاذ القانون بالمساجد الكبرى وهي المعنية بتحرير وتحصيل الغرامة من المخالفين، والمسجد الذي يتم تسجيل مخالفات بشكل جماعي فيه سيتم إغلاقه بشكل فوري.

تعليقات القراء