أول تعليق من محافظة الجيزة على تلوث ترعة سقارة البحرية بعد تبطينها

الموجز    

علّق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على تلوث ترعة سقارة البحرية التابعة لمحافظة الجيزة بالقمامة بعد تطويرها وتبطينها في إطار مشروع تبطين الترع.

وقال راشد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الجمعة، إن منظومة النظافة يُبذل خلالها الكثير من الجهد، مضيفًا: "ننقل 19 ألف طن مخلفات يومياً لعدد 9 أحياء و10 مراكز و160 قرية في نطاق محافظة الجيزة".

وأضاف محافظ الجيزة: "سنبذل مجهود أكبر وأكثر فاعلية خلال الفترة المقبلة، المحليات لازالت بها بعض السلبيات بالرغم من المجهودات التي تتم في تلك الملفات، والترع ستكون محل متابعة قوية خلال الفترة المقبلة؛ حتى لا نرى مثل تلك المشاهد المؤذية مجددًا".

وكان الإعلامي عمرو أديب قد استنكر تلويث ترعة العزيزية، موضحًا: «الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها».

وأضاف أديب: «طالعتنا الصور في هذه الأيام بعدد من المشاهد في الترع بعدما جرى تبطينها وتنظيفها ألقي فيها القمامة، الترعة متبطنة فلة شمعة منورة مصروف عليها ملايين، بعدها رمى المواطنين الأجلاء القمامة فيها، وبالتالي التبطين مابقاش له أي معنى ومياه الري تضررت.. لكن الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها».

وأردف أن هذا الأمر حدث في ترعة سقارة البحرية بمحافظة الجيزة، والمشكلة أنهم قلة من البشر يتسببون في الإضرار بمصلحة الدولة المصرية بالكامل: «الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها تاني، لأنها هتتسبب في الأمراض وتقلل المياه وبالتالي الإضرار بحياتها».

تعليقات القراء