عمرو أديب يعلّق على تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري: «السيسي بيوجه رسائل للمصريين»

الموجز  

علّق الإعلامي عمرو أديب على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

وقال أديب، خلال تقديم برنامه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الإثنين، إن الرئيس السيسي من خلال توجيهاته، وجه رسائل إلى المصريين، أولها هو التأكيد على عدم فرض جباية على المواطنين.

وأضاف الإعلامي أن الحكومة طمأنت المصريين بشأن هذا الأمر، قائلاً: "مكنتش عاملة ده عشان الجباية أو إدخال أموال"، مشيراً إلى أن الناس كانت راضية بتأجيل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري حتى نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن "المتحصلات اللي بتعملها الدولة بتساهم في بناء الدولة ودعم الخدمات والانشطة التي تقدمها مثل الصحة والتعليم".

وقال أديب إن الرئيس السيسي بعث برسالة ثانية إلى المصريين مفادها "الرئيس بيقول أنا سامعك وسامع الحوار المجتمعي وسامع الناس وسامع القلق بتاعكوا، ولذلك انا معاكم".

وفي وقت سابق اليوم، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

كما وجه بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة فى هذا الصدد على التصرفات العقارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

تعليقات القراء