لميس الحديدي تعليقًا بيان نقابة المحامين: بكررها تاني مش من حق النقابة تشاركني في أملاكي

الموجز

علقت الاعلامية لميس الحديدي، على إعلان نقابة المحامين الاتجاه للأعلى للإعلام بسبب مناقشة رسوم 1% الخاصة بالتسجيل العقاري التي تدفع نظير التصديق، من قبل نقابة المحامين على إثر مناقشة تعديلات قانون الشهر العقاري.

وقالت "الحديدي" خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية"on": نحن نتحدث عن الرسوم ولم نتعرض للمهنة أو لفكرة المهنة أو لأتعابهم، حقهم ياخدوا أتعابهم زي الاطباء والصيادلة، أنا تحدثت عن رسم النقابة والنواب يناقش الام.

وأضافت: النقاش ليس به اي تجاوز ومن حق الاعلام أن يناقش والناس كلها في الشارع بتسأل.. وإحنا بنعبر عن وجهة نظرنا ووجهة نظر الشارع، وبكررها تاني مش من حق نقابة المحاميين تشاركني في أملاكي عند التسجيل، حتى لو كان ده بالقانون لابد من تعديله؟

وتابعت: بكررها تاني إذا كانت النقابة تحتاج لمواردها لصناديقها، ممكن تبقى من أماكن أخرى مش من ملكي..أنا ماقلتش إحذفوا أنا قلت تعديل للقانون من حقنا كمواطنين الاقتراح والاعتراض..أنا أحترم المهنة وأجلها كثيرًا.

كانت نقابة المحامين، قد اعلنت اليوم أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة مع المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام وكافة الجهات المعنية، لضمان عدم الإساءة أوالاستهانة أو تحقير أو الازدراء من رسالة المحاماة النبيلة، التي تحمل على عاتقها أنبل الحقوق الدستورية للإنسان وهو حق الدفاع، ولعدم تكرار مثل هذا الأسلوب في التناول الإعلامي للمحاماة والمحامين شركاء الهيئات القضائية في تحقيق العدالة.

تعليقات القراء