أحمد كريمة ينفعل بسبب زواج التجربة: هو أنتم بتشتروا تلاجة ولا غسالة.. انشروا مكارم الأخلاق

الموجز

انتقد أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ما أثير خلال الآونة الأخيرة بشأن ما يسمى بـ"زواج التجربة" موضحا  أنه إهانة لقدسية الزواج وتقييدًا لحق الزوج في الطلاق.

وأضاف "كريمة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": انتوا بتشتروا تلاجة ولا غسالة, معقبا: المجتمع يحتاج إلى توعية لفقة الأسرة، مشددا على ضوررة وجود دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج للتعرف على الحقوق والواجبات.

وتابع: الشريعة الإسلامية تمنع الرجل من إيذاء زوجته، في تعليقه على تقدم نائبة بمجلس النواب لطلب تعديل على قانون العقوبات يسن بفرض السجن على الزوج الذي يعتدي على زوجته.

وأوضح، أنه ينبغي التفرقة بين زوج معتد باغ والشرعية بالتأكيد ترفض أي اعتداء من جانبه على زوجته، وبين المرأة الناشز، مضيفا أن المرأة في الشريعة الإسلامية أمامها أن ترفع أمرها للقضاء لطلب الضرر حال اعتداء الزوج عليها.

وأشار كريمة" إلى أن المرأة الناشز المعتدية لحدود الله عز وجل وهي امرأة تاركة للصلاة، وتهجر الزوج، والمقصرة في حقوقها الزوجية وأولادها، حددت الشرعية وسائل متدرجة في علاجها عبر الوعظ أولا ثم الهجر في المضاجع قبل اللجوء إلى الضرب، لافتا إلى أن الضرب في الشريعة الإسلامية بالسواك.

تعليقات القراء