خيري رمضان لإبراهيم عيسى: ضميرك مرتاح عن شهادتك في قضية مبارك .. وعيسى يجيب

الموجز

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، ارتياحه خلال شهادته التاريخية أمام محكمة النقض في قضية إطلاق الرصاص التي كان متهم فيها الرئيس الراحل حسني مبارك.

و ردًا على سؤال موجه من الإعلامي خيري رمضان: هل ضميرك مرتاح للشهادة؟" ، قال: طبعا مرتاح جداً وربنا ما يوقعكم فيها ولما تبقى متهم أهون.

وأضاف "عيسى" خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، احنا بنبقى متهمين كتير لكن كشهود حاجة صعبة جداً، وفيها جلال ورهبة هائلة أنك تروح تقول شهادة لله وشهادة للمحكمة، وهذه حاجة ليست سهلة والشهادة دي بالذات قعد فيها 7 ساعات.

وأوضح أن الشهادة مقسمة إلى شقين الأول كشاهد مشارك في المظاهرات، وشق آخر كمحلل سياسي وكخبير فني، متابعا: "شهادتي 42 صفحة بخط اليد والأمين السري كتبها أو سكرتير الجلسة وهى 11 ألف كلمة وتم اختصارها في كلام شديد السذاجة بعدها واتهامات لي بأني سبب براءة مبارك".

وأشار "عيسى" إلى أنه سُئل كمحلل سياسي هل تعتقد أن مبارك قد أمر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في 25 يناير وما تلاها؟، ورد أن إجابته كانت: قلت أنا أعتقد أن الفريق حسني مبارك قائد القوات الجوية في حرب أكتوبر ورئيس الجمهورية لا يمكن من وطنية هذا الرئيس أن يأمر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين وإلا كان الآلاف من الضحايا والقتلى.

تعليقات القراء