في مداخلة مع عمرو أديب.. وزيرة الصحة توضح: كيفية التسجيل لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للحصول على لقاح كورونا

الموجز  

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن كيفية التسجيل لأصحاب الأمراض وكبار السن من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك سواء من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة، أو في المستشفى.

وقالت "زايد"، في مداخلة عبر "سكايب" ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" ، إن "65 سنة أو أكثر غالباً بيبقى عنده امراض مزمنة، وبيكتب المرض وبتتفتح صفحة لهذا المرض بيكتب فيها بعض التفاصيل مع إرفاق بعض التقارير الطبية."

وأضافت وزيرة الصحة أنه يمكن إرفاق قرار العلاج على نفقة الدولة أو قرار العلاج تحت مظلة التأمين الصحي إن وجد.

وأكدت "زايد" أنه من السهل إثبات إذا كان المواطن يعاني من الأمراض المزمنة، لافتة إلى أنه قبل حصوله على لقاح كورونا سيقوم بالتوقيع على الموافقة المستنيرة.

وكانت الدكتورة هالة زايد قد شهدت اليوم، الأحد، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، حيث اطلعت على آلية تسجيل بيانات متلقي اللقاح، واطلاعه على الموافقة المستنيرة وتسجيل كافة تلك البيانات على منظومة التشغيل المميكنة الخاصة بتلقي اللقاحات.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.

تعليقات القراء