وزير الصحة ترد على سؤال عمرو أديب: متى سيحصل المواطن العادي على لقاح فيروس كورونا؟

الموجز  

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن موعد تلقي المواطن العادي للقاح فيروس كورونا.

وقالت "زايد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد،: "فيه أخلاقيات وعدالة سواء مهنية او إجتماعية، فيه منظومة بنتبعها ومعلنة فيها كل الشفافية أن كل الاطقم الطبية بمستشفيات العزل الحكومية والتابعة للقوات المسلحة والشرطة سيتلقوا اللقاحات".

وأضافت "زايد": "يلي ذلك الأطقم الطبية المعاونة أو في التخصصات الأخرى"، مضيفة أنه مع مزيد من الجرعات سيتم منح الجرعات لأصحاب الامراض المزمنة فوق 65 عاماً".

وأكدت وزيرة الصحة أن القدرة المالية ليست عائق للحصول على اللقاح، مشيرة إلى أن المواطن سيقوم بالتسجيل للحصول على اللقاح، وأنه بالنسبة للغير قادر على التسجيل عليه التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة للتسجيل.

وكانت الدكتورة هالة زايد قد شهدت اليوم، الأحد، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، حيث اطلعت على آلية تسجيل بيانات متلقي اللقاح، واطلاعه على الموافقة المستنيرة وتسجيل كافة تلك البيانات على منظومة التشغيل المميكنة الخاصة بتلقي اللقاحات.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.

تعليقات القراء