وزارة الصحة تعلن موعد التطعيم بلقاح فيروس كورونا بجميع المحافظات

الموجز   

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد اختياريًا 100% ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بموافقته على التطعيم، مشيراً إلى أن نصف عدد العاملين بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية التي ستشهد بداية الحملة غدًا وافق على التطعيم.

وقال مجاهد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامي لميس الحديدي والمذاع على فضائية "ON"، مساء اليوم السبت، إن مصر بدأت حملة التطعيم بعدما تأكدت من تدفق الدفعات واستدامة توريد اللقاح إلى مصر، لافتاً إلى أنه كلما توافرت الشحنات من أي نوع من اللقاحات سيعلن عن الفئات المستهدفة، ولن يحصل أي مواطن على جرعة من اللقاح إلا بعد التأكد من توافر الجرعة الثانية له.

وأضاف المتحدث أن مصر تعلمت من الدروس المستفادة لتجارب الدول الأخرى، متابعًا: "مفيش دولة مكفية شعبها من اللقاح، حتى الدول المصنعة لها".

وأعلن مجاهد أن التطعيم بمستشفيات العزل يبدأ بعد حصر الأطقم الطبية الموافقة، وسيبدأ التطعيم في جميع مستشفيات العزل بالمحافظات بداية من يوم الإثنين.

وفي وقت سابق اليوم، صرح مجاهد بأنه من المقرر بدء حملة التطعيم باللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، غدًا الأحد، بداية من مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق حملة التطعيم.

تعليقات القراء