«لو مش عارف المعلومة دي مقعدش على الهوا».. في مداخلة مع عمرو أديب.. أحمد شوبير يفجر مفاجأة بشأن عقوبة محمد الشناوي: «تم إجبار الحكم على كتابة كلمات معينة»

الموجز    

شن الإعلامي وحارس مرمى الأهلي السابق، أحمد شوبير، هجوماً عنيفاً على اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة شئون كرة القدم في مصر، بسبب أزمة عقوبة محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر بعد مباراة البنك الأهلي.

وقال شوبير إن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، صرح بأنه اتخذ قرار العقوبة ضد الشناوي بشكل منفرد وخفف العقوبة أيضًا بناء على رأيه، لأن الحارس سيلعب في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وعقب شوبير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، قائلاً: "مفيش اتحاد كرة، معندناش اتحاد كرة، في شخص ماسك الأمور كلها، من أول ركنة العربية قدام الاتحاد لحد ما نروح من الاتحاد".

وأضاف شوبير: "من حق الأهلي أن يعترض على العقوبة ومن حق الزمالك ان يعترض على تخفيف العقوبة، وكل ذلك لأن أحمد مجاهد لم يتبع النظام المعمول به، فمثلًا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر وقف كل من مصطفى محمد وحسين الشحات 4 مباريات بسبب الخلاف الذي نشب بينهما في أعقاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك من خلال لجنة الانضباط، لأن كل ما هو بعد المباراة ليس من اختصاص لجنة المسابقات".

وفجر شوبير مفاجأة كبيرة، حيث أكد أن عقوبة محمد الشناوي غير موجودة لأن حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي لم يكتب تقريرًا عن الواقعة، وتم إجباره لاحقًا على كتابة تقرير عبارة عن بضع كلمات، كما أن الحكم أكد أنه حركة الشناوي كانت عفوية.

وأضاف الإعلامي في مداخلته مع عمرو أديب أن حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي "تم إجباره على كتابة تقرير ضد محمد الشناوي على الرغم أنه أوضح لهم أنه لا يوجد شيء يستحق العقوبة"، قائلاً: "لو مش عارف المعلومة دي مقعدش على الهوا".

وأشار شوبير، إلى أن محمود وادي لاعب بيراميدز صدر قرار بوقفه منذ 18 يومًا لمدة 8 مباريات، وقدم فريقه تظلمًا ولم يُقبل، لكن اللجنة قررت رفع العقوبة الموقعة ضده بسبب رفع العقوبة ضد الشناوي.

وعن انتخابات اتحاد الكرة، قال شوبير إنها ستكون فى شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، مضيفاً: "لا أعتقد أن أحمد مجاهد سيستمر فى اتحاد الكرة حتى إجراء الانتخابات.. هو لغى كل اللجان ويتدخل في أعمالها.. كما لغى معظم مسابقات الناشئين وشطب 13 نادياً في الكرة النسائية بحجج غريبة جداً.. وهو يفعل ذلك لأنه ضد شخص معين في نادي معين".

واختتم شوبير تصريحاته بالقول: "أحمد مجاهد يحاول تغيير لائحة اتحاد الكرة التي صوتت عليها الجمعية العمومية.. لأنه يريد تغيير بعض البنود عبر التزوير لمصلحة أشخاص آخرين وهذه كارثة من الكوارث.. نحن طالبنا بعمل رابطة للأندية مثل السعودية والإمارات ولكن الرفض فى اتحاد الكرة بسبب وجود نية للتحكم فى الأندية وأن تبقى ماسك الأندية من رقبتها.. وأنا مش ناوى أترشح للانتخابات".

تعليقات القراء