وزيرة الصحة للمواطنين: لا تطمئنوا لإنخفاض إصابات كورونا.. وترد على ارتفاع وفيات كورونا في مصر

الموجز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن منظومة وزارة الصحة لمراقبة احتياطات وأرصدة الأكسجين التي قامت بتوفيرها عبر أطقم وكوادر الوزارة وفريقها الذي يقف على محطات الإنتاج حتى وصولها لعربات النقل وتأمين العربات أدى لمكافحة السوق السوداء.

وأكدت "زايد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "on" بوجود سوق سوداء للأكسجين كانت تقوم بسرقة الأكسجين بشكل كبير لايرتقي للظاهرة لكن الوزارة استطاعت رصد تحركات هذه السوق وقامت بالإبلاغ عنها مؤكدة أن وزارة الداخلية تدخلت بقوة.

وأضافت : تصرف غريب وهو المتاجرة بالأكسجين في وقت مريض كورونا في أمس الحاجة له، موجهة نصيحة للشارع المصري حول شراء أسطوانات الغاز من المتاجر المتخصصة قائلة: أي مريض في البيت يحتاج لأنبوبة أو أسطوانة أكسجين هو مريض بحاجة للدخول إلى المستشفى ولايصلح أن يمكث في المنزل.

وتابعت: في النهاية الحالات دي بتوصل المستشفيات متأخراً وتعاني من مضاعفات ويستغرق علاجها فترة طويلة وتقل فرص الشفاء فيها.. أناشد المواطنين أي حالة منزلية تحتاج للأكسجين لايجب أن تعزل منزلياً بل يجب أن تنقل للمستشفى.

وشددت وزيرة الصحة علي أن نسبة الأكسجين في الدم إذا قلت عن 92 يجب على المصاب التوجه للمستشفى مهما كان عمره حتى لو شباب قائلة: لآانصح المواطنين استخدام أسطوانات أكسجين منزلياً للحالات التي تعاني نقص الأكسجين ويجب عليهم التوجه للمستشفى لأن الحالة في هذا الوقت ستحتاج ما لا يقل عن 10 لتر أكسجين مضيفة: "بلاش نستهتر في الحالات دي".

تعليقات القراء