أحمد موسى ينفعل على الهواء لسوء تعامل المحافظات مع الأمطار

الموجز  

انفعل الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء بسبب معاناة عدد من المحافظات بسبب الأمطار.  

وقال موسى إن البلاد تشهد أمطاراً غزيرة، موضحًا أن هناك بعض المناطق تتأثر بمياه الأمطار منذ 20 سنة.

وأضاف موسى أن منطقة المنصة بها مياه كثيرة، موضحًا: "لو المنصة تغرق؛ الشوارع كلها هتقفل".

وأوضح الإعلامي أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، متواجد فى الشارع لشفط المياه، مضيفاً: "رجال الشرطة فى الشارع بتسلك المياه بالأيادي".

وأشار إلى أن هناك بعض المواطنين يقفون فى الشوارع منذ ساعات كثيرة بسبب الأمطار، معلقًا :"ليه المدارس في القاهرة والجيزة لم تحصل على إجازة اليوم؟".

وانفعل موسى على الهواء قائلاً: " فين الاستعدادات اللي الحكومة بتتكلم عليها؟.. المحافظات تعاني من التعامل مع مياه الأمطار".

وفي وقت سابق اليوم، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأمطار التي تسقط على عدد من محافظات البلاد في تلك الفترة، لم تشهدها مصر من قبل.

وأضاف مدبولي، خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن البلاد تشهد تغيرات مناخية، وكميات أمطار متزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، خاصة الإسكندرية، التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة، وفي ظل تحديات صعبة، أهمها النمو العشوائي الرهيب، وتقادم شبكات الصرف الصحي، وغيرها من التحديات.

وأوضح مدبولي أنّه جرى التوافق على تنفيذ عدد من المشروعات للمحافظة بتكلفة مليار جنيه، سيتم البدء فيها بشكل جزئي على الفور بقيمة 300 مليون جنيه.

تعليقات القراء