تعليق والد عمرو فهمي على كشف نجله لفساد رئيس «الكاف».. وعمرو أديب يعرض المداخلة الهاتفية الوحيدة له قبل رحيله

الموجز  

علّق مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام الأسبق للاتحاد الأفريقى، على كشف نجله الراحل عمرو فهمي، لفساد رئيس "الكاف" أحمد أحمد. 

وقال مصطفى فهمى، إن نجله الراحل "عمرو" جهز ملف كامل بفساد "كاف" فى عهد أحمد أحمد المتورط فى الكثير من قضايا الفساد، وأرسله لـ"فيفا".

وأضاف مصطفى فهمي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الإثنين، أن أحمد أحمد "كان بيعمل حاجات ملهاش أى علاقة بالكورة ووقائع فساده كثيرة جدا".

وتابع أن نجله عمرو مراد فهمى قام بكامل مسئولياته حتى رحيله خلال عمله بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مشيراً إلى أن بنود لجنة القيم بفيفا تحذر كل مسئولي كاف بضرورة الإبلاغ عن أي فساد داخلياً إلا ويصبح المسئول الذي يتكتم على المخالفات مشاركا بها.

وعن أسباب وفاة نجله، قال مصطفى فهمي إن الراحل أصيب بورم في المخ من النوع الذي يصعب علاجه، وأجرى عمليتين جراحيتين ولكن القدر لم يتركه، مضيفاً: "كان من الصعب القضاء على الورم، حتى وافته المنية في القاهرة في 23 فبراير الماضي، وعمرو كان مقاتل لآخر لحظة بشراسة".

وعرض عمرو أديب المداخلة الهاتفية الوحيدة للراحل عمرو مصطفى فهمي للكشف عن قضايا الفساد التي كشفها عن أحمد أحمد وتسببت في وقفه اليوم.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد قرر إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى "كاف" عن مهام عمله لمدة 5 سنوات بسبب الفساد المالى وتغريمه 200 ألف فرانك سويسرى، بحسب ما جاء فى بيان الاتحاد الدولى.

وتضمن بيان الفيفا أن أحمد أحمد، انتهك العديد من القواعد الأخلاقية وهى واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى وإساءة استخدام المنصب اختلاس الأموال.

وأشار البيان إلى أنه قرار حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم لأحمد أحمد لمدة 5 سنوات من قبل الفيفا بعد مخاوف بشأن شرعية ملايين الدولارات من المدفوعات النقدية التي تم توزيعها على المديرين التنفيذيين والجمعيات الوطنية ذات السجلات المتفرقة.

تعليقات القراء