عمرو أديب يوجه رسالة لـ محمد رمضان بعد أزمته مع الإسرائيليين: «عندك حاجة من الاتنين إما الاعتذار أو التطبيع»

الموجز  

علّق الإعلامي عمرو أديب على أزمة الصور المتداولة للفنان محمد رمضان مع عدد من الشخصيات الإسرائيلية الشهيرة في دولة الإمارات.

وأشار أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، إلى جملة وردت في بيان نقابة الممثلين والتي جاء نصها "الحكومات لها سياسات والشعوب لها اختيارات"، لافتاً إلى أن الإسرائيليين "يأسوا من التطبيع في مصر" بالرغم من اتفاقيات السلام التي تم توقيعها.

ولفت الإعلامي إلى أن علاقات الإسرائيليين مع الدول العربية بين أمرين، إما توقيع الاتفاقية فقط، أو توقيع اتفاقية بجانب التطبيع في بعض المجلات، مؤكداً أن الاتفاق مع مصر لم يحدث تطبيع في أي من المجالات.

وقال أديب إن رمضان يجب منذ الآن وحتى الغد أن يعلن أحد أمرين إما أنه لا يرى عدم وجود مشكلة في التقاط الصور مع أي إسرائيلي وإما يؤكد أنه ضد هذه الصور ويعترف بخطئه وأنه لا يقصد، مضيفًا: "محمد رمضان لازم يعرف حاجة إن مش هيعرف ياخد كل حاجة، ومش هيتصور مع إسرائيليين والمصريين يحبوه".

وتابع خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "جايز محمد رمضان ما كانش متخيل رد الفعل لكن هي ما عدتش والناس عندها حالة من الغضب والرفض الشديد لما فعله أو فكرة التقرب من التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأكمل: "أنا عارف إن جواك حسابات كتير ولكن قرر أنت عايز إيه علشان تدفع تمنها.. ونقابة الممثلين مش عارفة تعمل إيه ولكن فيه تيار شعبي غاضب.. اختار إما التطبيع أو الاعتذار".

وأكد: "الإسرائيليون يأسوا من التطبيع مع المصريين منذ معاهدة كامب ديفيد، وهناك سفراء إسرائيليون يأتون إلى مصر ويغادرون مصابين بالاكتئاب لأنهم لا يستطيعون التحرك أو التعامل في مصر.. وموضوع التطبيع في مصر مش ماشي".

تعليقات القراء