المتحدث باسم “المترو”: لو مش قادرين تلتزموا بالكمامة اركبوا اتوبيسات النقل العام

الموجز

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن بعض الركاب يرتدون الكمامة عند شراء التذاكر، وبمجرد دخول المحطة يقوموا بنزعها، مضيفاً أن ذلك يعرضهم لخطر العدوى بفيروس كورونا.

وأضاف “عبد الهادي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” أن كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، أصدرا تعليمات مشددة بشن حملات مكثفة يوميا داخل المحطات للمتابعة، والتنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق.

وأشار إلى وجود أكمنة ثابتة داخل المحطات وأكمنة سرية متحركة داخل القطارات، وتابع: لا بد أن يكون المواطن إيجابي وأن يعرف أن الكمامة تحافظ عليه وعلى أولاده وعلى الركاب حوله, موضحا انه يتوفر كمامات بسعر 3 جنيه في منافذ صرف التذاكر في كل محطات المترو.

وأوضح تم اليوم تحرير أكثر من 1000 محضر ضد ركاب مخالفين لقرار ارتداء الكمامة بخطوط المترو، وأن مكتب الشرطة الموجود في المحطة هو المسئول عن تحرير المحاضر.

واختتم "عبد الهادي" حديثه قائلا: الناس بتشيل الكمامة جوه المحطات، وفي ناس بتقول نفسي ضيق، طيب لو مش هتلتزموا بالكمامة اركبوا اتوبيسات النقل العام متوفرة فوق، لكن متضروش حد تفي المترو”.

تعليقات القراء