«أكمنة سرية لفرض الغرامات»..مترو الأنفاق: بدء من السبت لن يتم السماح بدخول محطة المترو دون إرتداء الكمامة

الموجز

أكد أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل عقد اجتماعا مع المسؤولين عن مترو الأنفاق ووضعوا خطة للعمل في مواجهة انتشار فيروس كورونا بالمترو .

وقال "عبدالهادي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أنه بدءا من يوم السبت القادم لن يتم السماح لأي راكب دخول محطة المترو دون إرتداء الكمامة، لافتا إلى أنه سيتم توفير منافذ لبيع الكمامات بجميع المحطات وسعر الواحدة 3 جنيهات.

وأضاف أنه من يخلع الكمامة داخل المترو سيتم توقيع غرامة رادعة عليه وسيتواجد داخل عربات المترو مفتشين ومراقبين لفرض غرامة على الشخص الذي لا يرتدي كمامة كما أنه سيتواجد أكمنة سرية على أرصفة المترو لمعاقبة المخالفين.

وأوضح أن الشركة تعمل على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم وتطهير القطارات والمحطات والبوابات الإلكترونية، للدخول والخروج.

وأشار "عبد الهادي" الي أنه سيتم تعقيم مكاتب الإداريين وصرافي التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار الفيروس، لافتا إلى أن جميع القطارات يتم تعقيمها قبل إنطلاق الرحلات، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

تعليقات القراء