وزير التعليم لـ"عمرو أديب": "اللى مش واثق فى إجراءات الوزارة يحوّل منازل.. وفي أهالي بيجيبوا عيالهم المدرسة وهما مصابين بكورونا"

كتب: ضياء السقا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الإجراءات الاحترازية بالنسبة لجائحة فيروس كورونا تطبق بجدية شديدة، مشيراً إلى أن الحضور لا يزيد عن يومين فى بعض المراحل، قائلا: "اللى مش واثق في الإجراءات ولا يزال قلقا، يحوّل من طالب نظامى إلى منازل".

وتابع وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن هناك سيناريوهات إذا زادت الأرقام بالنسبة للإصابات ومن يأخذ قرار الغلق هو لجنة إدارة الأزمات، مشيراً إلى أن قرار الإغلاق قرار دولة ولكن الوزارة وظيفتها تقديم الخدمة، ولو هنقعد في البيت هتلاقي الخدمة التعليمية عبر الإنترنت".

وقال الوزير: "بيجي أطفال عندهم كورونا وأهلهم عارفين كده، وكمان في مشاكل في تطبيق الإجراءات الصحية منها اتداء الكمامة، وغيرها ويجب على الجميع التعاون".

وعلق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على ما يتردد بشأن رفع الغياب فى المدارس خلال العام الدراسى الجارى بسبب كورونا، موضحًا أنه يتم تسجيل الغياب وفقًا لجداول الحضور الأسبوعية.

وأوضح شوقى فى تصريحات له اليوم الأحد أن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا فى المدارس مبالغ فيها رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدًا والأعداد غير مقلقة نهائيًا، والدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد.

 

تعليقات القراء