«الواد كان ممكن يقتل الضابط.. وصانع القانون في مصر لازم يشوفله حل».. تعليق ناري من عمرو أديب على واقعة «طفل المرور»: «مش واثق في التأهيل النفسي»

الموجز  

علق الإعلامي عمرو أديب، على تسليم النيابة العامة، الطفل صاحب واقعة التعدي على شرطي المرور بالمعادي إلى والده مع التعهد بإخضاعه لجلسات تعديل السلوك.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد،: "بصراحة مقدرش اقول إن مصر حصل فيها النهاردة خيار وفقوس"، مؤكدأً أن صانع القانون في مصر يجب أن أن يبحث عن طرق معالجة الطفل، موضحاً: ده لمصلحته ولمصلحة أبوه وأمه"، مضيفأً: "أشك في التأهيل النفسي للطفل". 

وتابع أديب أن هناك الكثيرون من القضاه والضباط والشخصيات العامة يخشون أن يظهروا بمظهر استغلال وظيفتهم، حيث يقسون على أطفالهم حتى لا يرتكبون أي واقعة أو فعل يخالف القانون، مؤكداً: "هي دي أصول التربية".

وبقول للمصريين أن ماقام به وكيل النيابة او وزارة الداخلية في حدود القانون، لافتاً الى هناك الكثير من جرائم الاحداث لا يوجد مجال للعمل فيها.

ولفت أديب إلى أن "أصدقاء الطفل قالوا إنه قدمه لا تصل الي دواسات السيارة"، لافتاً إلى أن الطفل انطلق بالسيارة بسرعة هائلة وهو قد يتسبب في دهس طفلة او اصطدامه بشئ مما يعرض حياته للخطر.

وأضاف متساءلاً: "مين اللي صور الفيديو ده؟، ومين اللي رفعه؟"، مضيفاً: "ده مش تصوير حد من بره العربية"، لافتاً إلى هؤلاء يتباهون مما فعلوه.

وأضاف أديب أن قيادة الأطفال للسيارات أمر يحدث بشكل متداول، متابعًا: "الفيديو كان ممكن يعدي، لكن عقدة المصريين أنت ابن مين في مصر؟".

وأشار الإعلامي إلى أن الطفل يتم إيداعه بمراكز انضباط تشبه الجيش في دول العالم الخارجي، إذا حدثت واقعة مشابهة، مشيراً إلى أن الطفل كان من الممكن أن يقتل الضابط.

وتابع: "القضية لا علاقة لها بالنيابة أو الداخلية، ولكن طريقة التعامل مع هؤلاء الشباب المتورطين بقضايا تبدأ من القتل إلى الاغتصاب إلى تلك التصرفات المشينة، ليكون عبرة".

وكانت النيابة العامة قد سلمت الطفل صاحب واقعة التعدي على شرطي المرور بالمعادي إلى والده وقررت تغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه.

وكشف مصدر مطلع عن أن السيارة ليست ملكا لوالد الطفل وإنما هي ملك لصديق والده وفور بدء التحقيقات حضر إلى النيابة التي اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأمرت بتغريمه.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بـ الإدارة العامة للمرور، لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

تعليقات القراء