ترند الموجز| تسجيل 179 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة..وتأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي بطولة إفريقيا..والشرطة الفرنسية تكشف اسم وجنسية منفذ هجوم نيس..وقرار عاجل من السفارة المصرية بإثيوبيا بعد احتجاز 52 مصريًا في مطار أديس أبابا

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، تسجيل 179 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة..وتأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي بطولة إفريقيا بناءً على طلب السلطات المصرية..والشرطة الفرنسية تكشف اسم وجنسية منفذ هجوم نيس..وقرار عاجل من السفارة المصرية بإثيوبيا بشأن 52 مصريًا بعد احتجازهم في مطار أديس أبابا.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:-

الصحة: تسجيل 179 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج  99متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99273 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 179 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 107209 حالات من ضمنهم 99273 حالة تم شفاؤها، و 6247 حالة وفاة.

رسميا.. تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي بطولة إفريقيا بناءً على طلب السلطات المصرية

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الخميس، بشكل رسمي تأجيل مباراة الزمالك والرجاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، بجانب تأجيل نهائي البطولة.

وأصدر الكاف بيانا رسميا ذكر فيه: "بناء على طلب السلطات المصرية ، تم تأجيل موعد المباراة النهائية.. المناقشات الرسمية جارية لتحديد أفضل موعد ممكن. في هذه المرحلة ليس هناك ما هو مناسب لأصحاب المصلحة".

كما أعلن الكاف تأجيل مواجهة إياب الدور نصف النهائى لدوري أبطال أفريقيا أيضا والتى تجمع بين الزمالك والرجاء.

ولم يكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم عن المواعيد الجديدة لإقامة مواجهة الزمالك والرجاء، وأيضا نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وكان مصدر بالاتحاد الافريقي "كاف"، قد قال لـ"اليوم السابع"، إن مباراة الزمالك والرجاء سيتم تأجيلها إلى يوم 4 نوفمبر المقبل بدلا من الأحد 1 نوفمبر، كما سيتم تأجيل مباراة النهائي لتقام يوم 27 نوفمبر بدلا من 4 نوفمبر.

وكان ألكسندر سيوي مدير إدارة الاتصالات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قال إنه لا يزال هناك مناقشات حول الموعد النهائي لمباراة الزمالك ضد الرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمباراة النهائية للبطولة.

وقال مدير إدارة الاتصالات بالكاف في تصريحات نشرتها صحيفة "المنتخب المغربية:"السلطات المصرية لديها بعض التحفظات، نحن الآن في مناقشات مع السلطات المصرية من أجل الوصول للحل الأفضل لكل الأطراف لمباراتي الزمالك والرجاء بالإضافة إلى نهائي العصبة، المناقشات مع السطات المصرية من أجل الوصول للحل الأفضل لكل الأطراف".

وكان الكاف قد أجل في وقت سابق مباراة الزمالك والرجاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى 1 نوفمبر، بعدما عانى الفريق المغربي من 8 حالات كورونا.

الشرطة الفرنسية تكشف اسم وجنسية منفذ هجوم نيس

قال مصدر أمني تونسي ومصدر بالشرطة الفرنسية إن المشتبه به في الهجوم على كنيسة في مدينة نيس، يدعى إبراهيم العيساوي (21 عاما) وهو تونسي الجنسية.

وقال مصدر فرنسي لرويترز إن السلطات تعتقد أن المهاجم الذي قطع رأس امرأة مسنة وقتل شخصين آخرين في كنيسة بالمدينة الواقعة في منطقة الريفييرا تونسي يبلغ من العمر 21 عاما كان قد دخل فرنسا مؤخرا عبر إيطاليا.

وأظهر مقطع فيديو لحظة اقتحام العناصر الأمنية الكنيسة لاعتقال منفذ الهجوم.

ووقع الحادث على بعد أقل من كيلومتر واحد من الموقع الذي شهد عام 2016 حادث دهس حشد يوم الباستيل، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وقالت تقارير إعلامية فرنسية إن المهاجم بدأ هجومه في حدود الساعة التاسعة صباحا، مشيرة إلى أن الضحايا قتلوا "بطريقة مروعة".

وقال رئيس بلدية المدينة، كريستيان إيستروزي، لصحفيين في المكان، إن المهاجم الذي اعتقلته الشرطة "كان يردد بلا توقف الله أكبر".

وذكرت مراسلتنا أن الشرطة اعتقلت منفذ هجوم نيس، وجرى نقله إلى مستشفى نيس لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضحت مصادر إعلامية أن الشرطة تنفذ في هذه اللحظات عمليات أمنية للبحث عن شريك منفذ الهجوم.

وقبل أقل من أسبوعين، قام مهاجم بقطع رأس مدرس فرنسي في مدرسة إعدادية كان قد أظهر رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في فصل دراسي حول حرية التعبير.

وفي سبتمبر الماضي، هاجم رجل سعى للجوء في فرنسا مارة خارج مكاتب شارلي إبدو السابقة بسكين جزار.

قرار عاجل من السفارة المصرية بإثيوبيا بشأن 52 مصريًا بعد احتجازهم في مطار أديس أبابا

أعلنت السفارة المصرية في أديس أبابا بالتعاون مع الخطوط الجوية الإثيوبية، تسكين عدد 52 مسافرًا من المواطنين المصريين الموجودين بإثيوبيا، في طريقهم للكويت، والذين لم يلتزم بعضهم بكافة ضوابط الحجر الصحي المطبقة في إثيوبيا، في أحد فنادق العاصمة الإثيوبية.

وأضافت السفارة، أنه جارٍ العمل في غضون ساعات قليلة على إنهاء إجراءات خروج 24 مواطنًا آخرَ مصريًّا من المطار، وتسكينهم للمبيت بأحد فنادق العاصمة اعتبارًا من الليلة.

وتهيب سفارة جمهورية مصر العربية في أديس أبابا بالسادة المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الحجر الصحي المطبقة على كافة القادمين إلى إثيوبيا، وذلك للحيلولة دون تعرضهم للمساءلة القانونية أو الترحيل.

يأتي ذلك بعد أزمة توقيف عدد من المصريين في مطار أديس أبابا من جانب السلطات الإثيوبية، حيث كانوا في طريقهم إلى دولة الكويت.

 

تعليقات القراء