هجوم عنيف من عمرو أديب على يورونيوز وBBC بسبب «فتاة المعادي»

الموجز  

شن الإعلامي عمرو أديب هجوماً عنيفاً على قناتيّ "يورو نيوز" و"بي بي سي" وذلك بسبب تناولهم حادث فتاة المعادي.

وأكد أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الجمعة، أن حادث فتاة المعادي كان بشعًا وهز مصر، لكن نجحت قوات الشرطة في ضبط الجناة، في أقل من 8 ساعات وهو ما يؤكد أهمية كاميرات المراقبة في الشوارع.

وقال أديب: "هو حادث مؤلم، ربنا يصبر أهلها وذويها وأصدقاءها وكانت تعمل في البنك الأهلي وتبلغ من العمر 24 عامًا، كان حادثًا مؤلمًا".

وأضاف الإعلامي: "في الآونة الأخيرة وهذا يحدث كثيرًا، تظهر الهاشتاجات ردًا على هذه الحوادث، ملحقناش نعمل هاشتاج حق مريم فين، لأن حقها جه بأسرع من السرعة، لكن في حد حابب يقول إن البلد مفيهاش أمن وأمان".

وأشار أديب إلى أن موقع يورو نيوز زعم أن الحادث يثير التساؤلات عن أمن النساء في مصر، وهو ما تكرر في قناة BBC البريطانية، حيث قال: "كل يوم بيمشي ملايين النساء في الشارع، لكن أنا بسألهم، من ساعتين بالضبط هناك مواطن فرنسي بسكينة كبيرة طير رقبة مواطن آخر في وسط الشارع وقال الله أكبر، ومنذ 15 يومًا بجانب صحيفة شارلي إيبدو جرى تنفيذ هجوم آخر، هل ينفع أقول إن المواطن الفرنسي مش آمن؟ هل من الواجب إني كمصري أقول إن الناس في باريس بيطيروا رؤوس بعضهم".

وأكد أديب أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يقلل من بشاعة قضية مقتل مريم، ولكن في نفس الوقت هناك من يريد استغلال هذا الأمر ضد الدولة المصرية، مضيفاً: "الموضوع مش سياسي فحبوا يخلوه سياسي ويقولوا إن الناس مش آمنين في مصر، وإحنا عندنا ستات بتخرج الساعة خمسة الصبح عشان تجيب خضار".

وشدد على أن هذا الحادث يتكرر في أي مكان بالعالم، لكن هذا لا يعني أن حياة سيدات مصر أصبحت مهددة كلما نزلت في الشارع: "عندنا لندن أصبحت مدينة الطعن، كل أسبوعين وتلاتة بقى في حادث، هل ينفع أقول إنها مش مدينة آمنة؟!".

وأضاف الإعلامي: "حادث مريم مؤلم وبشع ويجب أن نتخذ إجراءات ضد البلطجية والعيال الصيع وانتشار متعاطي المخدرات ويجب أن نعالج هذا الأمر، وهو موجود في كل مجتمعات الدنيا".

تعليقات القراء