عمرو أديب يكشف تفاصيل هامة: الملك عبدالله أرسل للرئيس السيسي في 2013 عشان يقوله تفاصيل المؤامرة على مصر (فيديو)

كتب: ضياء السقا

عرض الإعلامي عمرو أديب بيان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي قال فيه: "ليعلم العالم أن المملكة شعبا وجيشا وحكومة وقفت وتقف اليوم مع مصر ضد الإرهاب والضلال والمساس بشئونها الداخلية"، وذلك في أغسطس 2013، بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية تأييدها لمصر وشعبها في ثورتهم على الإرهاب والإرهابيين.

وقال عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "موقف واضح بس إحنا بننسى، الحكاية تقدر تلمها من أكتر من كلمة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلالة الملك عبد الله الله يرحمه أتكلم عن الناس اللي عاوزة تهز مصر، مين الناس دول، كله ظهر في التسريبات الأخيرة، وعرفت أنت كان بيحاك ليك إيه، ودور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن وغيرها في دعم مصر والوقوف بجانب شعبها".

وتابع أديب: "الملك عبدالله أرسل للرئيس السيسي عشان يقوله تفاصيل المؤامرة على مصر".

وأضاف: "المملكة العربية السعودية دفعت تمن ده سياسيا، لكن الملك عبد الله والقيادة في المملكة العربية السعودية قال لا ومهمهوش، أنا عاوز أقول أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصاد كان من أفكار الملك عبد الله، والرئيس السيسي قال كده في أحد خطاباته، ولما راح سعود الفيصل فرنسا قالهم اللي حصل في مصر ثورة شعبية ضد الإرهاب والإرهابيين".

وعرض عمرو أديب عددا من الفيديوهات للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أكد فيها على إصرار الملك عبد الله على دعم مصر، ورغبة الرئيس السيسي في إنشاء جامعة تحمل اسم الملك عبد الله في منطقة جبل الجلالة، وتليق باسم الملك عبد الله، جامعة تنشئها مصر لأبنائها وتحمل اسم الملك عبد الله.

كما عرض عمرو أديب فيديو مسجل للقاء الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق، مع قناة فرانس 24 ولقاءه مع الرئيس الفرنسي أولاند، ويؤكد فيها دعمه لمصر وموقف مصر، وموقفه التاريخي من محاولات الضغط على مصر.

تعليقات القراء