«أدعو الرئيس السيسي بقبول اعتذارنا».. المستشار جميل سعيد يعلّق على فيديو نجله طارق: «اتصلت بيه وقلتله إيه الزفت اللي إنت عامله ده؟!.. الإخوان هيعملوا بيه زفة»

الموجز  

علّق المستشار جميل سعيد المحامي بالنقض، على واقعة الفيديو المسيء الذي نشره نجله، طارق جميل سعيد، والذي انتقد فيه آلية اختيار المرشحين لمجلس النواب.

وقال جميل سعيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الجمعة، إنه منذ 3 أيام وصله اتصالات من أصدقائه يخبرونه بأن نجله صور مقطع فيديو وقال فيه كلاماً ليس مقبولًا. 

وأشار المحامي بالنقض إلى أنه عندما شاهد فيديو نجله فوجئ بوجود نقد لبعض من تقدموا بأوراق ترشحهم لمجلس النواب، واعتراض على البعض الأمر، وكان ما قاله ينطوي على تجاوز.

وأضاف جميل سعيد: "كلمته وقلت له إيه الزفت اللي إنت عامله ده؟! فقال لي ده حقي إني أقول رأيي، لأني أنتقد".

وتابع: "قلت له إن للنقد أصول، لكن التجاوز في النقد هو خروج عن المألوف، فأنت خرجت عن المألوف، وأن ما أقدمت عليه سيستخدمه أهل الشر، وهي الجماعة الإرهابية .. قلت له هيعملوا بيه زفة".

وأشار جميل سعيد إلى أن القنوات الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية عرضت الفيديو، وخرجت به عن سياقه الطبيعي، مؤكداً أن نجله "لم يقصد به الإساءة الشخصية أو الإساءة إلى رموز الدولة أو الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقلت له يجب أن تسرع في تصحيح خطأك، فبادر على الفور، وأعد فيديو آخر".

وقال إن نجله طارق وجه حديثه إلى جماعة الإخوان، حيث قال لهم: "يا جهلاء، لم ولن أسيء إلى بلدي أو رئيسي أو رموزي، فأنا مصري ووطني وأنتقد وأنا موجود في بلدي، ولست مثلكم تنتقدون من الخارج وتحصلون على الليرة والريال القطري".

وأشار المحامي بالنقض إلى أنه تم فهم حديث نجله بطريقة خاطئة وأنه يسيء للدولة ورموزها، مؤكداً أنه لا يقصد ذلك، "فنحن خدم للدولة، جداه الاثنان ضابطا بوليس، وشقيقه عميد يحمي سيناء وشقيقه الآخر يعمل طيارًا، ولم نكن إلا خداما لهذا البلد، والرئيس السيسي في قلوبنا".

وتابع: "عاوز أسأل الرئيس السيسي وأقوله انت بتنام امتى وازاي؟! وده بسبب الإنجازات والهموم اللي شايلها، ورموز الدولة على رؤوسنا والرئيس السيسي في قلوبنا وعلى رأسنا، ورغم أن الفهم الخاطئ مما قاله ابني، فإني والأسرة نعتذر للرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب وأعضائه والسادة المرشحين".

وقال: "أخبرني بأنه كان وُعد أنه سيرشح على إحدى قوائم مجلس الشيوخ، ولم يحدث ذلك، وعندما أسرّ إليه بهذا قلت له إن هذا الأمر ليس نهاية المطاف، ويبدو أن ذلك أوغر صدره قليلًا، لذلك كان النقد لاذعًا، ولم يكن يقصد الإساءة للدولة ورموز الدولة".

وأشار جميل سعيد إلى أنه محامي نفسه ويجيد الدفاع عن نفسه، لافتًا إلى أن النيابة العامة خصم شريف له وستواجهه بأدلة اتهامه وسيفندها.

تعليقات القراء