مجلس الوزراء يتحدث عن اشتراطات البناء الجديدة

الموجز 

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستمع جيداً لكل المطالب الشعبية ولا يتردد فى الاستجابة لكل المطالب طالما كانت مشروعة ومنطقية، مضيفاً أن قرار وقف البناء لمدة 6 أشهر له من الأسباب ما يبرر له، وهو أن الحكومة أستهدفت أشتراطات جديدة للبناء.  

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "أخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" اليوم الأحد، أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون بشكل منظم فى كافة المحافظات، حتي نتفادي سلبيات الفترة الماضية من العشوائية فى البناء والجور على المخططات العمرانية.

وتابع المتحدث أنه يتوقع المدي الزمني لاشتراطات البناء الجديدة سيكون في النصف الأول من شهر أكتوبر، موضحاً أن وقف المباني جاء حتي يتم حوكمة نظام إصدار تراخيص البناء.

وأوضح أن سلبيات قرار وقف البناء تضررت منها فئة معينة من المواطنين وهم عمال البناء وكل ما يرتبط بأعمال البناء، لافتاً إلى أن الرئيس السيسي أستمع إلى شكوي هذه الفئة وأمر بأستعجال إصدار اشتراطات البناء حتي تعود تلك الفئة إلى عملها مرة أخري.

وأشار نادر سعد إلى أن الحكومة استجابت لطلب الرئيس السيسي، وسوف يكون هناك أجتماع فى بداية الاسبوع القادم للجنة الاشتراطات البنائية حتي يتم تقديم موعد هذه الاشتراطات.

تعليقات القراء