خالد الجندي عن فتوى "التحفيل" بين جماهير الكرة: بعض العلمانيين يحاولون الإساءة للدين

الموجز

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، نسب فتوى لدار الإفتاء لم تصدر عنها، وأن تحريم التحفيل بين جماهير كرة القدم، قائلًا: أن تنسب لأحد الأشخاص كلام لم يقوله هذه مصيبة.

وأضاف "الجندي" خلال تقديم حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية "dmc" أن الله سبحانه وتعالى يقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، لافتًا إلى أن هذه الآية كأنها غريبة وليست من القرآن لدى الناس.

وتابع: أهل الشر وجماعات الظلام الله يهديهم، ينشرون الشائعات فيتداولها الناس"، موضحًا أن حديثه دفاع عن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أحد قادة المؤسسة الدينية ورموز الأمة التي لها احترام خاص، معقبًا: "مش عارفين يزجوا بدار الإفتاء في أي فتنة، ويحاولوا اللعب بعقول الناس باستغلال دار الإفتاء.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن مواقع التواصل الاجتماعي عالم عجيب حذرنا منه كثيرًا.

واختتم "الجندي" حديثه قائلا: مواقع التواصل تداولت فتوى التحفيل على أنها صادرة عن دار الإفتاء المصرية، مشددًا على أن التيار العلماني يلتقي مع تيار جماعات الإسلام السياسي، وكلًا منهم يحاولون الإساءة للدين الإسلامي.

تعليقات القراء