«حماية المستهلك» تحذر الشركات من عروض "البلاك فرايدي" الوهمية

الموجز

قال اللواء "راضى عبد المعطى" ،رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يشن حملات مكثفة على الأسواق وبشكل مستمر للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في الأسعار في عروض البلاك فرايدى، والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين .

وشدد "رئيس جهاز حماية المستهلك" على ضرورة الابتعاد عن أي تخفيضات وهمية والتأكيد على إعلان التجار المشاركين بالتخفيضات عن السعر قبل العرض والسعر الحالي بشكل واضح لايحدث لبساً لدى المستهلك.

ووجه رئيس الجهاز رسالة إلى التجار ومقدمي الخدمات، بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافة بيانات السلعة باللغة العربية، والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مشيرا إلى أنه في حالة عدم الالتزام بالقانون يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حماية المستهلك.

وأهاب اللواء "راضى عبد المعطى" ، جموع المستهلكين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء، لافتاً إلى أن الجهاز شكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية، والتصدى للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بغرض تضليلهم.

وأوضح عبد المعطى، أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو على صفحته بالفيسبوك -الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر-.

 

تعليقات القراء