عن رحيل زيزو وطموح الجماهير للفوز على الأهلي فقط.. مدرب الزمالك يثير الجدل بتصريحات نارية

الموجز   

أدلى المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتصريحات قوية لقناة "أون تايم سبورتس" مساء أمس الأحد.

وحل جوزيه جوميز ضيفا على برنامج "هاتريك" مع الإعلامي محمد المحمودي والمذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس 2"، جيث تحدث عن العديد من الملفات المهمة الخاصة بنادي الزمالك، وبالأخص فريق الكرة بالنادي.

الدوري أم تحقيق الانتصار مرتين أمام الأهلي؟

وأكد المدرب البرتغالي أنه يفضل حصد لقب الدوري المصري، عن تحقيق الانتصار مرتين أمام الأهلي، مشددا على أن التاريخ يُسجل من هو بطل المسابقة في نهاية المشوار.

وأشار جوميز، إلى «المبالغة في الفرحة بالفوز تظهر عقلية ضعيفة حتى لو كانت أمام الغريم، ويجب أن تتحلى بالتواضع حتى تتمكن من الاستمرارية».

وأضاف جوميز: «كنت أفضل الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر بدلًا من مباراة الدوري، لأن مباراة الكأس كانت ببطولة وكنا الأفضل على المستوى الفني داخل اللقاء، ولكن في النهاية لم نحصد اللقب».

وتابع: «هناك بعض المشجعين يفضلون فوز فريقهم في مواجهاته ضد الغريم عن حصد البطولات ولكن أختلف في هذا التفكير والأهم حصد الألقاب والبطولات وكنت أتمنى حصد لقب كأس مصر حتى لو لم أقدم مستوى قوي في اللقاء مثلما فعل الأهلي وتُوج بالبطولة في النهاية».

مشكلة الزمالك

وشدد المدرب البرتغالي على أنه لابد أن يمتلك الزمالك خصوصية أكبر، خاصة أنه يرى أن الفريق سيكون أقوى إذا أنغلق على نفسه بشكل أكبر.

«الجميع يعرف كل شيء عن الزمالك وهذا ما لا يحدث في أندية أخرى، ولا أحب الحديث مع الإعلام عن كل شيء يحدث داخل الفريق».

وعن الصفقات الجديدة، قال جوميز: «البعض يفسر إعجابي ببعض اللاعبين بأنني أريد ضمهم وهذا خطأ مثل حديثي السابق عن أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا، وما يهمني هو الخصائص التي أريدها في اللاعب بغض النظر عن اسمه».

وأضاف: «لا أستطيع الإفصاح عن كواليس مفاوضات اللاعبين، وكما ذكرت الزمالك سيكون أقوى عندما ننغلق على أنفسنا ولا نشارك أسرارنا مع الآخرين».

زيزو

كما كشف جوميز عن موقفه من بيع أحمد مصطفى زيزو نجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال المدير الفني للزمالك: «أحيانا عندما تكون رغبة لدى اللاعب نفسه في خوض تجربة أخرى من الأفضل تركه ومنح الفرصة له لأن إجباره على البقاء لن يكون مفيدا على المستوى الفني للفريق».

وتابع: «لا أمانع رحيل زيزو عن الزمالك إذا كانت كل الأطراف ستحقق الاستفادة، ولكن إذا رحل لاعب مهم عن الزمالك فيجب استبداله بالشكل الأمثل».

وأضاف جوميز: «زيزو لاعب ملتزم ومحترف بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأول من يحضر إلى التدريبات ويؤدي بمنتهى القوة ولكن في النهاية هناك أمور أخرى تحسم بقاء أو رحيل أي لاعب وإذا كان في رحيله مصلحة لكل الأطراف لا يوجد مانع من ذلك مع توفير البديل الجيد».

الرحيل عن الزمالك

كما حسم المدير الفني البرتغالي الجدل عن ما يتردد بشأن رحيله عن تدريب الزمالك في الموسم الجديد، مؤكدا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، خاصة أن تعاقده مع القلعة البيضاء مستمر لمدة موسم آخر.

وقال جوميز: «لا أتابع مواقع التواصل الاجتماعي ولكني أعرف شائعات رحيلي عن الزمالك وهذا أمر غير صحيح».

وأشار المدير الفني للزمالك: «رغم أنني تلقيت بعض العروض إلا أنني سعيد بتواجدي في الزمالك كل يوم وسعيد لحديثي المباشر مع اللاعبين، ومتعلق بجماهير الفريق والشغف الجماهيري الذي شاهدته في نهائي الكونفدرالية لايمكن مقارنته مع البرازيل والأرجنتين».

وأوضح جوزيه جوميز: «عقدي مع الزمالك لمدة موسم ونصف إذا نجحنا بالفوز بالكونفدرالية وهو ما تحقق بالفعل ومستمر الموسم المقبل ومتحفز لمواصلة العمل وتحقيق الإنجازات مع هذا النادي العظيم».

تعليقات القراء