الليلة.. قمة منتظرة بين الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

الموجز  

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم، الجمعة، قمة مرتقبة ببين الأهلي وبيراميدز، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية,

وتعد مباراة اليوم بمثابة محطة فاصلة في مشوار الفريقين نحو تحقيق لقب الدوري المصري، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التتويج.

ونجح بيراميدز في تحقيق 14 انتصار تواليًا في الدوري المصري، ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق لقب المسابقة لأول مرة في مسيرته، بعد أن ابتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن حامل اللقب الأهلي، الذي لعب 4 مباريات أقل من منافسه.

كما حقق الأهلى 12 انتصارا متتاليا فى الدوري، ليعزز فرصه فى الحفاظ على لقبه كبطل للمسابقة لاسيما بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ويدخل الأهلي مواجهة بيراميدز محتلا المركز الثانى برصيد 57 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

فيما يدخل بيراميدز مباراة الأهلي محتلا المركز الأول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة حقق الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مرة واحدة وسجل لاعبوه 49 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

وتعد مواجهة الليلة بين الأهلى وبيراميدز مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقى.

وطالب المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، لاعبيه بضرورة حصد الفوز الليلة لتعزيز فرصهم بالتتويج بالدوري، ويستعيد المارد الاحمر جهود محمد الشناوى ورامى ربيعة فى لقاء الليلة بعد غيابهم عن لقاء الطلائع للراحة فيما يستمر غياب على معلول للإصابة.

ويضع كولر أمالا عريضة على لاعبيه المتألقين أمثال وسام أبو على وإمام عاشور وحسين الشحات ومروان عطية ومحمد الشناوى لتحقيق الفوز الليلة.

على الجانب الآخر، طالب المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، لاعبيه بمواصلة عروضهم القوية وتحقيق الفوز على حامل اللقب من أجل الاقتراب من حلم التتويج بالدوري للمرة الاولى فى تاريخهم، ويغيب عن بيراميدز الليلة رمضان صبحى للإيقاف.

ويضع يورتشيتش أمالا عريضة على لاعبيه المتألقين ماييلى ومصطفى فتحى ومهند لاشين وفخري لاكاري ووليد الكرتى وبلاتى توريه وأحمد الشناوى لتحقيق الفوز على الاهلى الليلة.

تشكيل الأهلي المتوقع 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق - إمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.

تشكيل بيراميدز المتوقع 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي – محمود مرعي – أحمد سامي– محمد الشيبي.

خط الوسط: مهند لاشين – بلاتي توريه – وليد الكرتي.

خط الهجوم: فخري لاكاي- فيستون مايلي- مصطفى فتحي.

موعد المباراة

تنطلق مباراة الأهلي وبيراميدز في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة

تذاع مباراة الأهلي وبيراميدز عبر قناة "أون تايم سبورتس"، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

تعليقات القراء