مطالبا بتأجيل المباراة.. سوار الغيني يعلن رسميا عدم الحضور للقاهرة لمواجهة الزمالك في الكونفدرالية

الموجز     

حالة من الغموض تسيطر على مواجهة الزمالك وفريق سوار الغيني، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، في ظل عدم وصول الفريق الغيني إلى القاهرة حتى الآن، لخوض المباراة.

بيان رسمي

وأصدر نادي سوار الغيني بيانا رسميا، ظهر اليوم الأحد، أعلن خلاله صعوبة وصول الفريق إلى القاهرة لمواجهة الزمالك.

وقال النادي الغيني في بيانه، الذي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"،: "نود أن نعلمكم بالموقف المتعلق بمباراة الزمالك وسوار المقررة يوم الأحد 03 مارس 2024، على الرغم من جهودنا، إلا أن صعوبات السفر غير المتوقعة أثرت على قدرة فريقنا على الوصول إلى القاهرة في الوقت المناسب للمباراة".

وأضاف البيان: "بعد التبادلات التي أجريناها مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، فإننا ندرس بشكل فعال خيارات تأجيل المباراة. في هذه الأثناء، يعود فريقنا إلى كانكان من باماكو في انتظار رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ويستعد أيضًا لمباراتنا القادمة ضد ميلو إف سي. نحن نقدر دعمكم وتفهمكم الثابت خلال هذا الوقت العصيب. كن مطمئنًا، سنبقيك على اطلاع فور توفر أي أخبار."

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع"، فإن المغربي جمال كاواشي، مراقب مباراة الزمالك وسوار الغينى، قام بإخطار مسئولى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بموقف الفريق الغينى من خوض المباراة.

وأبلغ كاواشي مسئولى "الكاف" بأن فريق سوار الغيني لم يحضر الاجتماع الفني للمباراة، والذى كان مقررا له أمس السبت، ولكنه في الوقت ذاته لم يقم بإلغاء المباراة فى ظل اتصالات مع فريق سوار، وأنه سيخوض المباراة في موعدها.

تطورات جديدة

وفي السياق، كشف مصدر في نادي الزمالك، عن آخر تطورات مباراة سوار الغيني.

ونقل موقع "القاهرة 24" عن المصدر قوله إن "المباراة أصبحت في حكم المؤجلة تماما، بعد أن أبلغهم كاف بتأجيل المباراة حتى إشعار آخر، ولكنه لم يبلغ إدارة الزمالك بالموعد الجديد."

وأضاف المصدر أنه "تم إلغاء الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، بسبب عدم حضور الفريق الغيني حتى الآن، والذي يتحدث مسؤولوه عن وجود أزمات منذ أمس السبت، حيث لم يحضر ولم يركب الطائرة في موعدها المحدد."

وتابع: "بالتأكيد أن الرسالة التي وصلت من الكاف كانت (Postponed) وأنه يجب أن يتم أخذ رأي الزمالك في الموعد المقبل للمباراة، والتي بالتأكيد لن تكون غدا."

وتأخر وصول بعثة فريق سوار الغيني إلى القاهرة، والتي تقرر وصولها صباح الأحد لخوض المباراة، وفي الوقت ذاته، لن يتمكن الفريق الغيني من خوض أى تدريبات باستاد القاهرة بسبب تأخر وصوله إلى مصر. 

وفي وقت سابق، رفض مسئولو نادي الزمالك طلب نظرائهم فى سوار الغيني بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، بسبب استعداد الزمالك لمواجهة الأهلى في نهائي كأس مصر المقرر له الجمعة المقبل الموافق 8 مارس، خاصة وأن بعثة القلعة البيضاء ستغادر إلى السعودية صباح غد الاثنين.

تعليقات القراء