إيتو يخرج عن صمته بعد فيديو ضرب اليوتيوبر الجزائري

الموجز   

علّق صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على الفيديو الذي وثّق اعتداءه على "يوتيوبر" جزائري، وذلك عقب نهاية مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، والتي أقيمت مساء الإثنين الماضي.

وقال إيتو، في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "في الخامس من ديسمبر، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، خضت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان جزائريا".

وأضاف نجم منتخب الكاميرون السابق: "أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي وردّ الفعل الصادر عني والذي لا يتناسب مع شخصيتي. أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف".

وواصل: "أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المستمرة والمضايقات اليومية لبعض المشجعين الجزائريين. في الواقع، منذ مباراة الكاميرون في البليدة، كنت هدفا للإهانات ومزاعم الغش دون أي دليل".

وأشار رئيس الاتحاد الكاميروني إلى أنه "خلال هذا المونديال، تعرض المشجعون من الكاميرون لمضايقات من قبل المشجعين الجزائريين لذات السبب. أود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيا لكنه يتماشى تماما مع قواعد وأخلاقيات رياضة كرة القدم".

واختتم صامويل إيتو البيان بالقول: "أدعو السلطات والاتحاد الجزائري إلى تحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة".

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه إيتو وهو يركل "اليوتيوبر" الجزائري في وجهه ويسقطه أرضا، وذلك بعد مناوشات بينهما خارج "ملعب 974"، عقب انتهاء مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس العالم.

وكشف "اليوتيوبر" الجزائري سعيد ماموني، أنه تقدم بشكوى ضد نجم برشلونة السابق.

وفي فيديو متداول على السوشيال ميديا، قال ماموني إن إيتو حطم الكاميرا الخاصة به تماما، مشدداً على أن رئيس الاتحاد الكاميروني، قام بتوجيه ضربات قوية له على مستوى الوجه والصدر.

وأشار اليوتيوبر الجزائري إلى أنه توجه لمركز الشرطة مباشرة بعد واقعة الاعتداء عليه، وتقدم بشكوى ضد إيتو، مطالباً الجماهير الجزائرية بدعمه والمطالبة بحقه أمام شخصية عامة مثل إيتو.

وأكد سعيد ماموني أن قطر دولة قانون وأنه يثق في السلطات القطرية لكي تنصفه وتأخذ له حقه.

تعليقات القراء